قطر ترحب بتولي حكومة الوفاق مهامها في غزة

الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 08:10 ص

رحبت قطر، الثلاثاء، بتولي حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية مهامها في قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية «قنا»، عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، تعبيره عن أمل دولة قطر في أن تقود هذه الخطوة المهمة إلى مرحلة جديدة من الوحدة والوئام المجتمعي للشعب الفلسطيني الشقيق، وتشكيل الحكومة الوطنية المنشودة التي تمثل جميع الأطراف الفلسطينية.

ودعا المصدر جميع الأطراف الفلسطينية إلى تغليب المصلحة العليا للشعب الفلسطيني، وتجاوز الماضي، والانخراط بشكل جاد وحقيقي لتحقيق المصالحة الوطنية، وإنهاء حالة الانقسام التي لا تحقق مصلحة الشعب الفلسطيني الشقيق في إنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية وحصوله على كافة حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

وأكد المصدر أن دولة قطر لن تدخر وسعاً في مواصلة تقديم كافة أنواع الدعم لقطاع غزة والشعب الفلسطيني.

وعقدت حكومة الوفاق الفلسطينية، الثلاثاء، اجتماعها الأسبوعي في قطاع غزة، للمرة الأولى منذ تشكيلها منتصف عام 2014؛ حيث ترأس الجلسة رئيس الوزراء «رامي الحمد الله»، الذي وصل إلى القطاع، الإثنين، برفقة أعضاء حكومته.

كانت «حماس» أعلنت، الشهر الماضي، حل لجنتها الإدارية في غزة، وتسليم إدارة القطاع للحكومة الفلسطينية، في خطوة جادة لجمع شمل الفصائل الفلسطينية، والوصول إلى مصالحة شاملة تتضمن تشكيل حكومة وحدة وإجراء انتخابات عامة.

  كلمات مفتاحية

قطر المصالحة الفلسطينية فلسطين حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية

«العمادي» يصل إلى غزة لمتابعة مشاريع الإعمار القطرية