بمشاركة نجوم اللعبة.. الدوحة تتزين لاستضافة «كأس العالم للسباحة»

الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 08:10 ص

تنطلق، الأربعاء، بطولة «كأس العالم - فينا آيرويف» للسباحة، بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك للعام السادس على التوالي.

وتتواصل البطولة على مدار يومين، في المجرى القصير «25 متراً» بمجمع «حمد للرياضات المائية»، ويشارك فيها 153 سباحاً وسباحة من مختلف دول العالم، يتنافسون على ميداليات 36 سباقاً.

وبدأت الوفود المشاركة بالتوافد على الدوحة للمشاركة في هذا الحدث العالمي الكبير، الثلاثاء، وتم فتح أبواب المسبح الأولمبي بـ«مجمع حمد للرياضات المائية» للسباحين المشاركين لإجراء التدريبات.

كانت اللجنة المنظمة العليا للبطولة أنهت كافة الأعمال والتجهيزات الخاصة بها من حيث الاطمئنان على جاهزية المسبح، وفي الوقت نفسه تركيب الأجهزة الخاصة بالتحكيم، وكافة الأمور الخاصة بالتجهيزات.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد القطري للسباحة، «خليل الجابر»، إنهاء كافة التجهيزات الخاصة بالبطولة، معرباً عن ثقته في قدرة اللجنة المنظمة على تنظيم بطولة على أعلى مستوى تنظيميا وفنيا.

مشاركة مميزة

ويشارك في البطولة عدد من نجوم العالم في مقدمتهم البطل الجنوب أفريقي «تشاد لو كلوس»، الحائز على ذهبية سباق 200 متر فراشة في بطولة العالم الأخيرة، ومواطنه «كاميرون فان دير برغ» الحاصل على ذهبية سباق 50 متر ظهر في بطولة العالم للمجرى القصير 2016، والروسي «فلاديمير موروزوف» صاحب ذهبية سباق 100 متر ظهر بنفس البطولة، بجانب البولندي «رادوساو كاويكي» والإيطالي «غابرييل ديتي».

وبالنسبة للسيدات، يبرز اسم البطلة المجرية «كاتينكا هوسزو»، الفائزة بذهبيات 200 متر و400 متر متنوع و100 متر ظهر في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة «ريو 2016»، بجانب السويدية «ساره سيوستروم» الحاصلة على ذهبية سباق 100 متر فراشة في أولمبياد «ريو 2016»، واليابانية «ري كانيتو» والهولندية «رانومي كرومويدجوجو».

الهدف القطري

ويسعى «المنتخب القطري» للمشاركة في البطولة لاكتساب الخبرات والاحتكاك مع أبطال العالم؛ حيث يتكون عنابي السباحة من 12 سباحا أغلبهم تحت الـ17 عاماً، وسبق لهم المشاركة في الجولات السابقة لبطولة كأس العالم، وكذلك في بطولة العالم للألعاب المائية الأخيرة، التي أُقيمت في العاصمة المجرية بودابست.

بدوره أكد رئيس جهاز السباحة القطري، «إبراهيم الرميحي»، أن المشاركة تعد فرصة للسباحين القطريين للاحتكاك بأبطال العالم، وكسب المزيد من الخبرات، بما يعود عليهم بالنفع في المشاركات القادمة.

  كلمات مفتاحية

مجمع حمد للرياضات المائية منتخب قطر كأس العالم للسباحة قطر فينا آيرويف

مصر: «اليد» تحرج «السباحة» وترفض الاعتذار عن مونديال قطر

بعد استضافة ناجحة.. قطر تحتكر تنظيم كأس العالم للسباحة حتى 2021

رسميا.. الدوحة تستضيف كأس العالم للسباحة 2018