بعد استضافة ناجحة.. قطر تحتكر تنظيم كأس العالم للسباحة حتى 2021

الجمعة 6 أكتوبر 2017 09:10 ص

نجحت دولة قطر على تأكيد ريادتها في تنظيم البطولات والمنافسات الدولية، بحصولها على حق تنظيم بطولة «كأس العالم للسباحة - فينا إيرويف» في المجرى القصير 25 متراً لأربع سنوات مقبلة، وتحديداً حتى عام 2021، وذلك حسبما أعلن رئيس الاتحاد القطري للسباحة، «خليل الجابر».

واستضافت قطر نسخة العام الجاري من البطولة للمرة السادسة على التوالي، وفاز الجنوب أفريقي «تشاد لو كلوس» والمجرية «كاتينكا هوسوز» بجائزة أفضل سباح وسباحة في البطولة، وحصل كل منهما على جائزة قدرها 50 ألف دولار، حيث فازا بها لتفوقهما في جولتي الدوحة وهونغ كونغ وحصولهما على أعلى النقاط والميداليات بين كل المشاركين في الجولتين.

وأوضح «خليل الجابر»: «إن شهادة مسؤولي الاتحاد الدولي للسباحة وكذلك المشاركين في البطولة تسعدنا، فالتنظيم بشهادة الجميع استثنائي وعالمي وزاد من النجاح الفني لها وهذا يؤكد على أن نسخة الدوحة لهذا العام استثنائية».

وأعرب «الجابر» عن سعادته البالغة بالانطلاقة المتميزة للجولة الخامسة من بطولة من بطولة كأس العالم 2017، وكذلك بالمستويات الفنية التي قدمها أفضل السباحين والسباحات من مختلف دول العالم؛ بحثاً عن التتويج بالميداليات الملونة.

وأضاف أن تواجد هذه الكوكبة الكبيرة من السباحين والسباحات في البطولة زاد من النجاح الفني، حيث سعى الجميع للفوز بالميداليات، بالإضافة إلى تحطيم الأرقام القياسية وهو الأمر الذي أشعل المنافسات وجعلها قوية.

واختتم حديثه موجهاً شكره لجميع في اللجان العاملة في البطولة على هذا التنظيم المتميز الذي يؤكد على القدرات القطرية العالية والمتميزة في تنظيم مختلف البطولات والأحداث الرياضية بصورة متميزة.

ويسعى المنتخب القطري للمشاركة في البطولة لاكتساب الخبرات والاحتكاك مع أبطال العالم؛ حيث يتكون عنابي السباحة من 12 سباحا أغلبهم تحت الـ17 عاماً، وسبق لهم المشاركة في الجولات السابقة لبطولة كأس العالم، وكذلك في بطولة العالم للألعاب المائية الأخيرة، التي أُقيمت في العاصمة المجرية بودابست.

بدوره أكد رئيس جهاز السباحة القطري، «إبراهيم الرميحي»، أن المشاركة تعد فرصة للسباحين القطريين للاحتكاك بأبطال العالم، وكسب المزيد من الخبرات، بما يعود عليهم بالنفع في المشاركات القادمة.

  كلمات مفتاحية

مونديال السباحة السباحة قطر الدوحة كأس العالم

بمشاركة نجوم اللعبة.. الدوحة تتزين لاستضافة «كأس العالم للسباحة»

رسميا.. الدوحة تستضيف كأس العالم للسباحة 2018