قطر تطلق مشروع جزيرة قطيفان الشمالية السياحية

الأربعاء 4 أكتوبر 2017 06:10 ص

أعلنت شركة «كتارا للضيافة»، التي تملك وتدير مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة عالميا ومقرها قطر، عن إطلاق شركة قطيفان للمشاريع، والتي تقدر بقيمة 11 مليار ريال قطري (3 مليار دولار)، وذلك بهدف تطوير مشروع جزيرة قطيفان الشمالية.

وذكر بيان صحفي صادر عن شركة «كتارا» أن الإعلان عن الشركة التي ستتولى تطوير الجزيرة التي تحتل أحد أبرز المواقع في مدينة لوسيل على الواجهة البحرية لتمثل وجهة ترفيهية سياحية ضخمة، جاء خلال حفل توقيع بين كتارا للضيافة وشركة أتكينز، والتي تعتبر من أكبر الشركات الاستشارية في العالم في مجال التصميم والهندسة وإدارة المشاريع، حيث تم تعيينها لتصميم الخطة الرئيسية والبنية التحتية والأعمال التابعة لها من المرحلة الأولى لجزيرة قطيفان الشمالية.

وقالت «كتارا» إن الشركة الجديدة ستطور المرحلة الأولى من مشروع جزيرة قطيفان الشمالية، المقرر الانتهاء منها في الربع الأول 2022.

وتعتبر جزيرة قطيفان الشمالية عنصرا رئيسيا في مشروع توسعة مدينة لوسيل، وهو مشروع متكامل يتمحور حول حديقة مائية، وخدمات ترفيهية حديثة وفنادق فاخرة ووحدات سكنية مميزة ومرافق عالمية المستوى.

وتشمل المرحلة الأولى التي تمتد على مساحة 350 ألف متر مربع من مساحة إجمالية قدرها 1.4 مليون متر مربع، على حديقة مائية، وفندق من فئة أربع نجوم يضم 400 غرفة.

والمرحلة الثانية من المشروع (لم يحدد موعد الانتهاء منها) تشتمل على حديقة عامة، ووحدات سكنية متنوعة، ومحلات للتسوق، ووحدات سكنية للموظفين.

ومدينة «لوسيل»، حديثة يتم تشييدها حاليا شمال الدوحة، وتبلغ مساحتها الإجمالية 38 كم مربع وتوجد بها 4 جزر و19 منطقة تجارية، وتستوعب 200 ألف ساكن و170 ألف موظف، ويمكن للمدينة أن تستقبل 80 ألف زائر، لتحتضن بذلك 450 ألف نسمة.

وتقع جزر قطيفان بالقرب من مدينة لوسيل في قطر، ويضم المشروع جزيرة قطيفان الشمالية، والتي ستقوم بتطويرها شركة قطيفان للمشاريع، وجزر قطيفان الجنوبية، والتي تقوم بتطويرها شركة لوسيل للتطوير العقاري، وترتبط كل الجزر بمدينة لوسيل من خلال جسرين معلقين.

 

  كلمات مفتاحية

كتارا كتارا للضيافة مشروع سياحي استثمار سياحي