قطر: تقطير 80% من الوظائف العليا والوسطى بالمدارس

الخميس 5 أكتوبر 2017 07:10 ص

قال وزير التعليم والتعليم العالي القطري «محمد بن عبدالواحد الحمادي»، الخميس، أثناء الاحتفال بيوم المعلم، إن الوزارة استقبلت مطلع العام الدراسي الجديد 164 من المعلمين والمعلمات القطريين الجدد الذين انضموا حديثاً لمهنة التدريس.

ولفت إلى أنهم «ثمرة لشراكة ناجحة مع برنامج طموح الذي ننفذه بالتعاون مع كلية التربية بجامعة قطر، وبرنامج المعلمة المساعدة الذي ننفذه بالشراكة مع كلية المجتمع في قطر، وبرنامج استقطاب المعلمين التابع لمنظمة علّم لأجل قطر، وخريجي كلية التربية الراغبين في مهنة التدريس».

وأشار الوزير القطري إلى أنهم قاموا بـ«تقطير قرابة 80% من الوظائف العليا والوسطى بالمدارس الحكومية على مستوى النواب الأكاديميين، والنواب الإداريين، ومنسقي المواد، لإعطاء الكوادر القطرية فرصة تولي المناصب القيادية».

واختتم كلمته بقوله: «إننا نجدد التزامنا بمواصلة تعزيز أوضاع المعلمين، وضمان تمتعهم بأوجه الدعم والموارد الكافية، وترسيخ الثقافة المؤسسية الرامية لاحترامهم، وعدم السماح بالإساءة لهم، أو النيل من كرامتهم، والنظر إليهم باعتبارهم قيادات تربوية فاعلة، وأمناء على قيم المجتمع وهويته، ما يحتم علينا التقدير الوطني لإنجازاتهم».

  كلمات مفتاحية

قطر التعليم القطرية تقطير الوظائف