وزير المالية المصري: 464 مليار جنيه حصيلة الضرائب خلال عام

الجمعة 6 أكتوبر 2017 07:10 ص

قال وزير المالية «عمرو الجارحي» إن زيادة الحصيلة الضريبية العام المالي الحالي بلغت 464 مليار جنيه؛ مقابل 352 مليار جنيه العام المالي الماضي 2016/2017؛ بنسبة نمو نحو 32%.

وأضاف الوزير أنه فيما يتعلق بالحصيلة الضريبية خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 2017/2018 فقد تخطى 100% من الحصيلة المستهدفة؛ مشيدا بالجهد المبذول من العاملين بالمصالح الايرادية والمأموريات الضريبية التابعة لها؛ دون أن يوضح أسباب تخطي ما تم جمعه نسبة 100% من المستهدف.

وأشار «الجارحي» إلى أنه تم ربط مكافآت العاملين بالحصيلة الضريبية، فكلما زادت الحصيلة الضريبية كلما زاد العائد على الموظف وهو ما يشكل حافز للعاملين بالمصلحة على بذل المزيد من الجهد بالاضافة الى العمل بمبدأ الثواب والعقاب على كافة المستويات الوظيفية.

وخلال لقائه بعدد من قيادات مصلحة الضرائب، أكد الوزير أن الضرائب هي العمود الفقري لإيرادات الدولة للإنفاق على العديد من بنود الموازنة، منها الأجور والدعم وبرامج الحماية الاجتماعية؛ وما تحقق من حصيلة يؤكد جهود وأداء العاملين المتميز؛ الأمر الذي نتج عنه زيادة الحصيلة الضريبية.

وأوضح د.«محمد معيط» نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة أن «مصلحة الضرائب تعد أول مصلحة بوزارة المالية تطبق منظومة (GFMIS) وربطها بحساب الخزانة الموحد (TSA)».

وأكد أن المصلحة حققت التزاما ساهم في نجاح المنظومة، مشيدا بدور موظفي المصلحة في إنجاح وتطبيق المنظومة.

( 1 دولار أمريكي = 17.6 جنيه مصري )

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الضرائب الحصيلة الضريبية مصر الاقتصاد المصري وزارة المالية فرض ضرائب