تعيين أول عميدة في أقدم جامعة سعودية

الجمعة 6 أكتوبر 2017 06:10 ص

أعلنت «جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية»، الخميس، تعيين امرأة في منصب «عميدة»، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الجامعة الأقدم في المملكة.

وقالت الجامعة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني الرسمي، إن مديرها، «سليمان بن عبدالله أبا الخيل»، أصدر قرار بتعيين الدكتورة «موضي إبراهيم سليمان الدبيان»، عميدة لمركز الطالبات بالجامعة.

وأوضح البيان إلى أن العميدة الجديدة «كانت تشغل منصب وكيلة لعمادة القبول والتسجيل، وهي من الكفاءات المتميزة التي أسهمت في تطوير الكثير من المجالات التي تهم الطالبات في العملية التعليمية».

ولفت إلى أن «موضي» «عرفت بنشاطها وولائها للوطن وللجامعة، وهي من العضوات اللاتي طورن أساليب القبول والتسجل بطريقة سلسة جدا».

ويأتي القرار بالتزامن مع تحولات اجتماعية واسعة في المملكة، خاصة بعد صدور أوامر ملكية تتيح للنساء قيادة السيارة لأول مرة في تاريخ المملكة، في قرار هو الأبرز حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة قررت في 20 سبتمبر/أيلول الماضي عدم تجديد عقود عدد من المتعاقدين السعوديين وغير السعوديين بسبب ارتباطهم بأفكار جماعة «الإخوان المسلمين»، وفقا لبيان صادر عن إدارتها، وذلك بالتزامن مع حملة شنها عدد من كبار الأكاديميين فيها على الجماعة ودولة قطر.

وتأسست «جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية» في عام 1950، وتعتبر أقدم جامعة سعودية.

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة السعودية عميدة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

للمرة الأولى.. السعودية تسمح بتوظيف النساء في وزارة العدل

تعيين أول مسلمة وزيرة للنقل في بريطانيا