مفتي المملكة يصف الداعين لتظاهرات ضد ولاة الأمر بـ«المفسدين والخونة»

السبت 10 يناير 2015 06:01 ص

حذر الشيخ «عبد العزيز عبدالله آل الشيخ» مفتي عام السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، من الذين يدعون إلى المظاهرات والاعتصامات، ويطالبون بالتمرد على ولي الأمر، واصفا إياهم بـ«المفسدين والخونة».

وقال آل الشيخ: «إن هؤلاء همهم التكفير والتفجير والتدمير والعداء للأمة، هؤلاء يسعون إلى الفوضى في البلاد ونشر الفساد بين الناس، هؤلاء دعاة سوء وإن تظاهروا بالخير أمام الناس خداعا للناس فأعمالهم تكشف عن حقائقهم وعن خداعهم وعن ظلمهم وعن خيانتهم لدينهم ووطنهم» على حد تعبيره.

وأضاف مفتي السعودية خلال حديثه في خطبة الجمعة في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض أمس: «احذر أخي المسلم من دعاة يدعونك إلى الخروج على ولي أمرك، والتمرد على الطاعة، يدعوك إلى كل فساد، فالحذر من صحبة من تكون صحبته شرا وبلاء ينقل الأخبار السيئة والإشاعات الكاذبة، خداعا لك وإغواء لك، فكن على حذر من هؤلاء».

وحذر المفتي من مجالسة أهل السوء الذي يصدون عن الطاعة ويدعون إلى المعصية وسوء الخُلق مع الخَلق والتعدي على أموال الناس بالباطل، ومصاحبة من يدعو إلى التزوير والغش والخداع وأكل أموال الناس بالباطل، ومن يدعو إلى الرشوة، واستخدام الأموال العامة والتعدي عليها بغير حق.

وشدد على الابتعاد عن صحبة أصحاب السوء الذين لا خير فيهم ولا منفعة منهم إلا البلاء وقال: «إما أن يحرفوك حرفا كاملا ويصدوك عن سبيل الله، وأما يدنسوا عرضك بروائحهم الكريهة، وأعمالهم القبيحة».

وزاد: «كم من يختار له جليسا يشاركه همومه ومشاكله ويعينه على حلها، ولكن من الناس من هو نقي طاهر القلب والسريرة، ومنهم من كان ضارا مؤذيا، صحبته ضرر وبلاء، ولهذا سما الإسلام بأمر الجليس، فقال ــ صلى الله عليه وسلم: «المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل».

وأشار إلى أن الجليس الصالح له فوائد عظيمة، فمن فضائله أن المحبة في الله سبب لنيل كمال الإيمان، مستدلاً بقول الرسول ــ صلى الله عليه وسلم: «من أحب في الله وأبغض في الله، ووالى في الله وعادى لله وأعطى لله ومنع لله فقد استكمل الإيمان».

المصدر | الخليج الجديد+ الاقتصادية

  كلمات مفتاحية

مفتي السعودية يحذر من سب أولياء الأمور أو نشر معايبهم

«كيري» يكشف سبب مهاجمة «مفتي السعودية» لتنظيم «الدولة الإسلامية»

مفتي السعودية يحذر من «دعاة السوء» ويطالب بالتعاون مع الدولة

مفتي السعودية لرجال المنافذ الحدودية: احذروا .. فالانتحاريون مدمنو مخدرات

مفتي السعودية يجيز «جمعيات الموظفين» ويؤكد: على المشاركين فيها دفع الزكاة

مفتي السعودية يدعو الشباب للتنافس في الإبلاغ عن الجماعات «التفجيرية التكفيرية»

مفتي السعودية يحذر من التشهير بالمسؤولين أمام الناس وقدحهم