على غرار «عروبة بركات» وابنتها.. مقتل سورية وطفلها بمصر

الأحد 8 أكتوبر 2017 02:10 ص

عثرت أجهزة الأمن المصرية على سيدة سورية وطفلها مقتولين داخل محل إقامتها في مدينة العاشر من رمضان (شمال شرق القاهرة) بمحافظة الشرقية، بعد أن تلقيا طعنات نافذة بالرقبة.

وبحسب صحف محلية مصرية فإن سيدة سورية تدعى «ديانا القاق» وابنها «نذير مريري» قتلا في منزلهما، و تسعى الأجهزة الأمنية لكشف غموض الحادثة، لكنها رجحت أن يكون الحادث بدافع السرقة، حيث لم بشتهر عن الضحية أي نشاط سياسي معارض لنظام «بشار الأسد.

وبحسب الشرطة المصرية فقد تلقت السيدة التي تعمل مدرسة بإحدى المدارس السورية ونجلها البالغ من العمر 7 سنوات طعنات بالرقبة.

وقال مصدر أمني قوله إن الشرطة استمعت إلى أقوال السكان وأهالي المنطقة، وأكدوا سماعهم صراخا واستغاثة ليعثروا على الأم وابنها مذبوحين لدى وصولهم إلى المنزل الذي يقطنان فيه، مؤكدا أن الشرطة تكثف تحرياتها وتستدعي جميع المعارف والمترددين على المنزل لكشف ملابسات الحادث.

أواخر شهر سبتمبر/أيلول الماضي، لقيت الكاتبة السورية المعارضة، «عروبة بركات»، حتفها مع ابنتها الإعلامية «حلا بركات»، في مدينة إسطنبول التركية، وأشارت تقارير الشرطة إلى أنهما طعنتا حتى الموت، وأشارت وسائل إعلام معارضة بأصابع الاتهام إلى النظام السوري.

 

  كلمات مفتاحية

عروبة بركات حلا بركات مقتل سورية

فيديو.. لحظات اعتقال قاتل عروبة بركات وابنتها في إسطنبول

تركيا: الناشطة السورية «عروبة بركات» تلقت تهديدات قبل مقتلها