الكويت وقبرص توقعان مذكرة تفاهم حول التعاون الهيدروكربوني

الأحد 8 أكتوبر 2017 04:10 ص

وقعت الكويت وقبرص الأحد مذكرة تفاهم تختص مذكرة التفاهم تتعلق بالتعاون الهيدروكربوني.

جاء توقيع مذكرة التفاهم خلال استقبال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ «صباح الخالد»، الأحد، وزير خارجية قبرص «إيوانيس كاسوليدس»، حيث بحث معه تعزيز العلاقات الثنائية، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية «كونا».

وأشاد الشيخ صباح الخالد خلال اللقاء ،الذي جاء في إطار احتفال البلدين بمناسبة مرور 50 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، بالنمو المستمر الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين خلال الـ 50 عاما الماضية.

من جانبه، أعرب «كاسوليدس» عن ارتياحه لمستوى علاقات الصداقة التاريخية الوطيدة التي تجمع الكويت مع قبرص في كافة المجالات وعلى مختلف الصعد.

وتم خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها وتطويرها لنقلها إلى آفاق أشمل وأرحب بما يخدم مصالح البلدين الصديقين وشعبيهما إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال مختلف القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واختتم اللقاء بتوقيع مذكرة تفاهم ‏بين وزارة النفط الكويتية ووزارة الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة القبرصية خاصة بالتعاون الهيدروكربوني.

كما تم توقيع بروتوكول محضر تصحيح اتفاقية التعاون في مجال السياحة بين حكومة الكويت وحكومة جمهورية قبرص الموقعة في مدينة الكويت في 8 أكتوبر/تشرين الأول 2013.

  كلمات مفتاحية

مذكرة تفاهم الكويت قبرص