قطر وبنغلاديش.. استثمارات مرتقبة بقطاع الأدوية

الأحد 8 أكتوبر 2017 08:10 ص

كشف نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، «محمد بن أحمد بن طوار الكواري»، الأحد، عن سعي بلاده وبنغلاديش لتوسيع آفاق العلاقات الاقتصادية بينهما.

وأوضح خلال ندوة «فرص الأعمال والاستثمار بين قطر وبنغلاديش»، أن حجم العمالة البنغلاديشية في قطر يناهز 380 ألف عامل، يساهمون في المشاريع التنموية التي تشهدها البلاد، وهو ما يجعل الجالية البنغلاديشية من أكبر الجاليات الأجنبية بعد الهند ونيبال.

وحضر الندوة التي نظمتها سفارة بنغلاديش لدى الدوحة، وفد من رجال الأعمال برئاسة عضو البرلمان ورئيس جمعية بنغلاديش للصناعات الدوائية، «نجم الحسن»، وفقا لبيان صادر عن غرفة قطر نقلته الصحف القطرية.

واعتبر «الكواري»، قطاع الأدوية من القطاعات الواعدة في بنغلاديش، داعيا رجال الأعمال القطريين للتعرف على الفرص الاستثمارية في هذا المجال.

وتقدم الجانب البنغلاديشي بعرض لقطر للاستثمار في قطاع الأدوية الذي يعد من أكثر القطاعات نموا في بنغلاديش خلال الأربعين عاما الماضية، وانتقلت خلالها بنغلاديش من الاعتماد بشكل كبير على الاستيراد إلى تغطية السوق المحلي بنسبة 98% ومن ثم التصدير، وأن حجم سوق الأدوية تجاوز ملياري دولار، وهناك نحو 257 شركة أدوية تعمل في بنغلاديش.

  كلمات مفتاحية

قطاع الأدوية قطر بنغلاديش

بنغلاديش تتفاوض لاستيراد الغاز القطري