الكويت: القمة الخليجية ستشهد نهاية مفرحة للأزمة الحالية

الاثنين 9 أكتوبر 2017 10:10 ص

قال مصدر دبلوماسي رفيع المستوى، الأحد، إن الكويت ستبدأ خلال أيام إيفاد مبعوثين إلى دول «مجلس التعاون الخليجي»، لتسليم رسائل إلى قادتها تتعلق بانعقاد القمة الخليجية المقررة في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وعلق سفير الكويت لدى البحرين الشيخ «عزام الصباح» قائلا إن القمة الخليجية في الكويت ستفتح صفحة مضيئة في مسيرة التعاون الخليجي، وستشهد نهاية مفرحة للاختلافات الخليجية.

وأكد الشيخ «عزام» في تصريحات صحفية أن حكمة قادة مجلس التعاون وحرصهم على تعزيز اللحمة الخليجية لمواجهة التحديات الاستراتيجية المتصاعدة في المنطقة ستعزز أجواء التفاؤل، وأن الأيام المقبلة ستشهد تحركات دبلوماسية في هذا الإطار.

وكان نائب وزير الخارجية «خالد الجارالله» أكد قبل أيام أن الكويت على أهبة الاستعداد لاحتضان القمة الخليجية، مشيرا إلى أن الوساطة الكويتية مستمرة وستتواصل إلى أن نصل لنهاية سعيدة لهذا الخلاف المؤسف.

وتعصف بالخليج أزمة بدأت، في 5 يونيو/حزيران 2017، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

وبدأت الكويت وساطة مدعومة من قوى إقليمية وغربية لحلها، غير أنها لم تحرز تقدما حتى اليوم.

وأكدت قطر مرارا أنها مستعدة للحوار البناء والمباشر بشأن المزاعم التي تثار ضدها وحل الخلافات في وجهات النظر مع دول الحصار.

  كلمات مفتاحية

الكويت قطر دول الحصار الأزمة الخليجية

الكويت تعرب عن استعدادها لاحتضان القمة الخليجية

قطر وفرنسا تجددان دعم الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية

أمير قطر: نرحب بأشقائنا في القمة الخليجية الشهر المقبل فى الدوحة