الاثنين 9 أكتوبر 2017 08:10 ص

أعلنت شركة «السبكي» المصرية للإنتاج السينمائي، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، إيقاف الفنانة اللبنانية «هيفاء وهبي» عن المشاركة في أي أعمال فنية داخل مصر.

ونشرت الصفحة قرار الشركة الذي ورد فيه: «بناء على قرار من غرفة صناعة السينما المصرية برئاسة فاروق صبري، وقرار نقابة المهن التمثيلية برئاسة دكتور أشرف زكي، وقرار نقابة المهن السينمائية برئاسة مسعد فودة، تم إيقاف الفنانة هيفاء وهبي عن المشاركة في أي أعمال فنية داخل جمهورية مصر العربية».

وألزم القرار «وهبي» برد مبلغ 40 ألف دولار أمريكي، لشركة «السبكي فورسينما برودكشن» مقابل ما تقاضته من الشركة عن أداء دورها بفيلم «ثانية واحدة»، إضافة إلى إلزامها بسداد مبلغ مليون و70 ألف جنيه مصري قيمة تكاليف يومين من تصوير الفيلم.

 

 

وكانت الفنانة اللبنانية «هيفاء وهبي» قد أعلنت عن انسحابها من تصوير فيلم «ثانية واحدة» للمخرج «محمد سامي»، بسبب خلافات مع المنتج «محمد السبكي».

وأوضحت «هيفاء» موقفها من هذا العمل، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، وذكرت: «اتراجع عن استكمال تصوير فيلم «ثانية واحدة» بسبب إنعدام الأخلاق والرقي في التعامل من الشركة المنتجة، اعتذر من أبطال وطاقم العمل لعدم استكمالي التصوير على أمل أن نلتقي في أعمال وظروف أفضل».

 

 

جاء هذا ردا على الشكوى التي تقدم بها المنتج «محمد السبكي»، أمس الثلاثاء، ضد النجمة اللبنانية أمام نقابة المهن التمثيلية اعترضا منه على ظهورها كضيفة شرف بفيلم «خير وبركة»، الذي يتقاسم بطولته كلا من «علي ربيع» و«محمد عبدالرحمن»، ويخرجه «سامح عبدالعزيز».

وأشار «السبكي»، إلى أن ظهور «هيفاء» في مشهد في الفيلم قد يضر بمشروعه السينمائي، خاصة أن العملين سيتم عرضهما في نفس الموسم وهو عيد الأضحى المقبل.

يذكر أن «ثانية واحدة» كان سيجمع «هيفاء وهبي» بنجم «مسرح مصر»، «مصطفى خاطر»، ومن إخراج «محمد سامي».