إقالة مدير جامعة الباحة بالسعودية.. ومصادر: اعتقال شقيقه السبب

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 07:10 ص

ذكر حساب «الشعب السعودي» على «تويتر»، الثلاثاء، أن السلطات السعودية أقالت مدير جامعة الباحة، على خلفية اعتقال شقيقه الحقوقي.

وقال الحساب: «إقالة مدير جامعة الباحة نبيل كوشك من منصبه، والسبب أن شقيقه المعتقل عصام كوشك من المدافعين عن حقوق الإنسان»، مضيفا: «تهمة فضفاضة تنذر بعهد بوليسي».
 

 

وكانت السلطات السعودية، أوقفت «عصام عبدالقادر كوشك» في شهر يناير/كانون الثاني، بعد مراجعته البحث الجنائي في مكة المكرمة. (طالع المزيد)

وكان «كوشك» قد تلقى طلب حضور من قبل البحث الجنائي في مركز شرطة المنصور بمكة، من دون إيضاح الأسباب وبعد حضوره تم إيقافه، وتم تجديد مدة إيقافه ولم يتم الإفراج عنه.

يذكر أن مواقع سعودية محلية، أعلنت الأسبوع الماضي، إعفاء «نبيل كوشك» مدير جامعة الباحة من منصبه وتعيين الدكتور «عبدالله قاسم» مديرا لجامعة الباحة بالمرتبة الممتازة.

وكتب «كوشك» عبر صفحته بـ «تويتر»: «سيدي خادم الحرمين الشريفين تشرفت بثقتكم إدارة جامعة الباحة، وأرجو أن أكون قد أديتُ ما يرضي الله ثم مقامكم الكريم، وأنا خادمكم ما حييت».

 

وقام بتهنئة المدير الجديد قائلا: «أهنئ أخي وأستاذي معالي أ. د. عبدالله الحسين على الثقة الملكية بتعيينه مديرا لجامعة الباحة، وبعلمه وخبرته سينقل الجامعة نقلة نوعية».

  كلمات مفتاحية

عصام كوشك جامعة الباحة السعودية حقوق الإنسان

اعتقال نجل الداعية السعودي «حسن المالكي» لتغريده عن والده المعتقل