«الترفيه السعودية» تتعهد بتوفير 200 ألف وظيفة بحلول 2030

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 10:10 ص

تعهدت الهيئة العامة للترفيه في السعودية بتوفير 200 ألف وظيفة، والإسهام في الدخل الوطني بـ500 مليار ريال (133 مليار دولار) بحلول عام 2030، ويأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه القائمون على قطاع السياحة إمكانية توفير 300 ألف وظيفة أخرى.

وذكرت «هيئة الترفيه» في استراتيجيتها التي طرحتها في جدة، الثلاثاء، خلال ملتقى «مستقبل السياحة والترفيه في جدة»، أنها تعمل على 4 مرتكزات رئيسية، و15 هدفا استراتيجيا لتحقيق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين في توفير منتج ترفيهي متنوع عالي الجودة وقليل التكلفة وسهل الوصول له.

وقدّم د.«حاتم سمان»، المدير التنفيذي للاستراتيجية بالهيئة العامة للترفيه، خريطة طريق لصناعة الترفيه خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى، إذ أكد العمل على بناء منظومة متكاملة من الخدمات الترفيهية في جميع مدن ومناطق السعودية وفق إطار تنظيمي، مع تفعيل دور القطاع الخاص وتطوير الخيارات الموجودة، لتصبح أكثر وفرة وتنوعا، مشيرا إلى أن دراسة ومقارنة جرت للخدمات الترفيهية المقدمة في 14 مدينة لاختيار أفضل التجارب وتطبيقها في السعودية.

وطالب المجتمع بالصبر وعدم التسرع في الحكم على الهيئة التي لم تكمل سوى 17 شهراً.

وتابع: «نجحت الهيئة خلال هذه الفترة الوجيزة في القيام بدور محوري في تنظيم الفعاليات المتعددة في جميع مدن المملكة، رغم التحديات التي تواجهها في ظل قلة الخيارات المتاحة للترفيه»، مشيرا إلى أن العمل جارٍ لوضع بنية أساسية للترفيه في كل المناطق، إذ تتضمن استراتيجية الهيئة توفير أكثر من 200 ألف وظيفة، والإسهام بـ500 مليار ريال من الدخل الوطني السنوي مع اكتمال المرافق بحلول عام 2030.

ووصف «حسن دحلان»، أمين غرفة جدة ومدير الجلسة، هيئة الترفيه بـ«أيقونة الفرح»، وقال: «بعد مرور 17 شهرا على إنشاء الهيئة العامة للترفيه بات وجودها أمرا واقعا وحقيقة ملموسة، ويجافي الحقيقة من يقول إنه لم يشعر بوجودها في كثير من الفعاليات والنشاطات التي تجري في جميع مناطق ومدن المملكة».

المصدر | الخليج الجديد+ الشرق الأوسط

  كلمات مفتاحية

الترفيه السعودية السعودية البطالة وظائف