سرطان «شريف إسماعيل» يطارد الحكومة المصرية ويشغل الرأي العام

الأحد 15 أكتوبر 2017 01:10 ص

وسط أنباء عن إصابة رئيس الوزراء المصري «شريف إسماعيل» بالسرطان، نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام، بشأن مرض المهندس «شريف إسماعيل» رئيس مجلس الوزراء، لكنه لم يعط تفسيرا للصور التي أظهرت «شريف» حليق الرأس عليه آثار الإعياء والوهن.

وبسبب غياب تفسير منطقي أو نفي رسمي، أثارت صور «إسماعيل» تكهنات بتغيير وزاري وشيك يشمل رئيس مجلس الوزراء، وأحدث ذلك جدلا وسط الأوساط السياسية والشعبية، فردت صحيفة «الوطن» بنفيٍ نقلته عن «مصادر مطلعة» وصف كل ما يتردد في هذا الشأن بأنه «كلام فارغ» و«شائعات»، لا أساس لها من الصحة، بحسب الصحيفة، لكن أنباء السرطان المتداولة ظلت تطارد الحكومة وتشغل الرأي العام.

وأضاف «مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار» بمجلس الوزراء المصري تعليقا على الأنباء المتداولة أن «رئيس الحكومة ‏يمارس عمله بكامل طاقته وبشكل طبيعي كالمعتاد».

وقال المركز، في بيان صدر عنه الأحد، إن «رئيس الوزراء يواصل جدول أعماله اليومي من مقر مكتبه، الذي يتنوع ما بين متابعته للمشروعات التنموية، وحضوره للعديد من الاجتماعات واللقاءات، كما أن لديه مجموعة من الزيارات الميدانية لعدد من المحافظات مدرجة على جدول أعماله الأسبوع المقبل».

وأوضح المركز أن «جدول أعمال رئيس الوزراء لم يطرأ عليه أي تغيير أو تعديل، بالإضافة إلى تنفيذه تكليفات وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية».

وحضر «شريف إسماعيل» الأحد مع الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي» حفلا حكوميا بالقاهرة، بثه التليفزيون الرسمي.

ويأتي تعليق الحكومة للمرة الأولى على الحالة الصحية لرئيس الوزراء، بعدما أثير داخل الأوساط السياسية ومواقع التواصل الاجتماعي، عن إصابته بمرض السرطان وخضوعه بشكل مستمر للعلاج الكيماوي، بعد ظهوره خلال الفترة الأخيرة حليق الرأس.

وأكد مصدر مطلع أن «بيان مركز المعلومات بمجلس الوزراء، جاء ليؤكد عمل رئيس الوزراء بشكل طبيعي، لكن مضمونه لم ينف مرضه بشكل واضح ولم يشر لحقيقة المرض، حيث تطرق البيان إلى مواصلة رئيس الوزراء لأداء عمله فقط».

وسافر «إسماعيل» في أغسطس/آب الماضي، إلى ألمانيا لإجراء فحوصاتٍ طبية، قالت مصادر  حينها بشأنها إنه «يقوم بها بشكل دوري»، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وقال الإعلامي المصري المقرب من النظام «سيد علي»، في برنامجه المتلفز «حضرة المواطن» الذي يذاع على قناة «الحدث اليوم» الفضائية، إن «رئيس الوزراء مريض أو تردد أنه كذلك».

يذكر أن «السيسي» كلف «شريف إسماعيل» بتشكيل الحكومة في سبتمبر/أيلول عام 2015، بعد أن شغل منصب وزير البترول والثروة المعدنية ضمن حكومة «حازم الببلاوي».

  كلمات مفتاحية

شريف إسماعيل مرض شريف إسماعيل تغيير وزاري السرطان مرض رئيس الوزراء

أبرز المرشحين لخلافة رئيس الوزراء المصري «شريف إسماعيل»

تعديلات وزارية مرتقبة بالحكومة المصرية