«بنك مصر» يفتتح مكتبا في روسيا

الاثنين 16 أكتوبر 2017 02:10 ص

أعلن نائب رئيس «بنك مصر»، «عاكف المغربي» افتتاح مكتب تمثيل له في روسيا الأسبوع المقبل.

وأضاف «المغربي» أن «بنك مصر»، الذي يعد ثاني أكبر بنك حكومي في مصر بعد البنك الأهلي المصري، يجرى إجراءات تأسيس مكاتب تمثيل له في كوريا الجنوبية والصومال وكينيا وبكين.

وكان «بنك مصر» افتتح مكتب تمثيل له في مدينة غوانزا بالصين في شهر أبريل/نيسان الماضي، ويمتلك بنك مصر شبكة فروع في الخارج، تتمثل في خمسة فروع بدولة الإمارات، وفرع في لبنان، وفرع في باريس، وآخر في ألمانيا.

وكذلك أشار «المغربي» إلى أن مصرفه في مرحلة تجهيز العقود، لتوقيع اتفاقية قرض بقيمة 500 مليون دولار مع بنك الاستثمار الأوروبي، كما ينتظر البنك الحكومي موافقة مجلس إدارة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار في اجتماعه الشهر القادم على منح البنك 125 مليون دولار.

وكان «بنك مصر» قد وقع في يونيو/حزيران الماضي، عقد تمويل بقيمة 200 مليون دولار مع البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير (أفريكاسيم) بأجل ثلاث سنوات، بغرض تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسبق أن وقع البنك عقد تمويل بقيمة 500 مليون دولار مع بنك التنمية الصيني، لمدة ثماني سنوات، إضافة إلى قرض بقيمة 250 مليون دولار من بنك «كريدى سوس» السويسري في فبراير/شباط الماضي، و50 مليون دولار من مصرف أبوظبي الإسلامي، وعدة بنوك خليجية.

  كلمات مفتاحية

بنك مصر مصر روسيا

«بنك مصر» يقترض 105 ملايين دولار من 3 بنوك إماراتية