قطر وماليزيا توقعان 4 مذكرات تفاهم

الاثنين 16 أكتوبر 2017 03:10 ص

وقعت قطر وماليزيا 4 مذكرات تفاهم للتعاون في مجالات التعليم والقضاء والقانون والتدريب الدبلوماسي، وذلك في ختام محادثات أجراها وفدا البلدين خلال زيارة أمير دولة قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» إلى ماليزيا أولى محطاته في الجولة الآسيوية.

والتقي الشيخ «تميم» رئيس الوزراء «نجيب عبد الرزاق» وملك ماليزيا «محمد الخامس»، وأعرب الجانبان عن حرصهما على تطوير علاقتهما في جميع المجالات.

وقال مراسل الجزيرة إنه سيجري مساء اليوم إطلاق المنتدى الاقتصادي بين البلدين، وسيتم فيه توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم الماليزيين.

وكانت مراسم استقبال رسمي لأمير قطر قد جرت صباح اليوم في ساحة البرلمان في كوالالمبور بحضور ملك ماليزيا.

وعقدت بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة الماليزية كوالالمبور بعد ظهر الإثنين جلسة مباحثات رسمية تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال رئيس الوزراء الماليزي إن علاقات بلاده بدولة قطر لم تتأثر بالأزمة الخليجية الحالية، وأعرب عن ثقته بتفهم السعودية موقف بلاده تجاه تعزيز العلاقات مع قطر ولا سيما الاقتصادية منها، مشيرا إلى استمرار العلاقات الخاصة بالسعودية.

وتكتسب زيارة أمير قطر لكوالالمبور اهتماما خاصا في ظل استمرار الأزمة الخليجية، حيث سبق لماليزيا أن أعلنت رغبتها في لعب دور لرأب الصدع بين قطر ودول الحصار الأربع.

يذكر أن أمير قطر كان قد بدأ الأحد جولة خارجية في آسيا تشمل ماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا، هي الثانية بعد جولته الأخيرة إلى تركيا ودول أوروبية والولايات المتحدة منذ فرض الحصار على بلاده.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر كوالالمبور العلاقات القطرية الماليزية ماليزيا