مقتل العشرات من «الدولة الإسلامية» في غارة أمريكية باليمن

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 05:10 ص

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» عن قيام طائرات بدون طيار أمريكية بقتل العشرات من عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» في استهداف لمعسكري تدريب في اليمن، أمس الإثنين.

وقالت الوزارة في بيان إن «المعسكرين في محافظة البيضاء يُستخدمان في تدريب المقاتلين الجدد على استخدام البنادق الكلاشينكوف والأسلحة الآلية وراجمات الصواريخ».

وأضافت أن «تنظيم الدولة الإسلامية استغل مناطق غير خاضعة لسلطة الحكومة في اليمن للتآمر والتحريض والتمويل والتجنيد لشن هجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها في مختلف أنحاء العالم».

وتقوم طائرات أمريكية دون طيار «درون» باستمرار بقصف أهداف ضد جماعة «قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب»، الفرع اليمني لتنظيم «القاعدة»، لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم الكشف فيها غارات ضد مواقع لتنظيم «الدولة الإسلامية».

ونقلت وكالة «فرانس برس» عن مصادر يمنية أن «زعماء قبائل في مديريتي محن والشرية منعوا أهالي القتلى من انتشال الجثث والاقتراب من منطقتي المعسكرين اللذين يطلق عليهما معسكر أبوبلال الحربي ومعسكر أبومحمد العدناني».

ويعتبر «أبوبلال الحربي» هو المسؤول العسكري لتنظيم «الدولة الإسلامية» في اليمن، فيما كان «أبومحمد العدناني» هو المتحدث السابق باسم التنظيم قبل مقتله في غارة في أغسطس/آب  2016 في سوريا.

وشهد اليمن أول هجمات لتنظيم «الدولة الإسلامية» في مارس/آزار 2015، حين قتل 142 شخصا في سلسلة تفجيرات استهدفت مساجد شيعية وتبناها التنظيم.

وتعود آخر الهجمات الكبرى التي تبناها التنظيم إلى ديسمبر/كانون الأول الماضي، حين قتل 48 جنديا يمنيا في هجوم استهدف مركز تجنيد.

  كلمات مفتاحية

غارة أمريكية تنظيم القاعدة في اليمن تنظيم الدولة الإسلامية معسكرات تدريب الحرب في اليمن

60 قتيلا في تفجير انتحاري استهدف تجمعا للجيش اليمني في عدن

أنصار لتنظيم القاعدة في اليمن يبايعون «الدولة الإسلامية»

تنظيم «الدولة الإسلامية» يعلن تأسيس «ولاية حماه» ويتمدد نحو اليمن والجزائر!

رسميا.. انضمام اليمن للتحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية