الاثنين 12 يناير 2015 04:01 ص

كشفت السلطات السعودية أنها تمكنت من إلقاء القبض على 40 يمنيا مخالفا لنظامي العمل والإقامة في عمليات تفتيش شملت أكثر من 60 محلا تجاريا يعمل في مجالات بيع الاتصال.
ونفذت شرطة منطقة الرياض بمشاركة مندوبي وزارتي التجارة والعمل حملتها الأمنية والتي أسفرت عن ضبط ما يزيد على 60 مخالفًا لنظام الإقامة والعمل بمجمع الاتصالات بالرياض، وحول تفاصيل عملية التفتيش فقد أسفرت عن ضبط 40 مخالفًا من الجنسية اليمنية، واثنين من الجنسية المصرية، ومقيم سوري، و10 من الجنسية الباكستانية، واثنين من الجنسية الهندية، وأحد الأثيوبيين، وآخر أفغانيًا. كما سجل مكتب العمل بالرياض 14 مخالفة في محلات بيع الاتصالات.

يذكر أن شرطة منطقة الحدود الشمالية قد كشفت مؤخرا عن ضبط 1136 شخصا خلال الشهر الماضي من مخالفي نظام الإقامة من مختلف الجنسيات،  وأفاد الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة العقيد الدكتور «عويد بن مهدي»، أنه اتخذ بحق المخالفين المقبوض عليهم الإجراءات النظامية عبر تسليمهم للجهات المختصة، لاستكمال ما يلزم بحقهم وفق الأنظمة والتعليمات.

كما أكد الناطق الاعلامي لشرطة منطقة الباحة العقيد «سعد طراد» بأن شرطة منطقة الباحة تمكنت من خلال حملاتها الأمنية المستمرة من إلقاء القبض على عدد 1371 شخص من جنسيات مختلفة خلال الشهر الماضي، وتنوعت المخالفات بين الإقامة بطريقة غير نظامية، وعدم حمل إقامة، وانتهاء صلاحية التأشيرة، وإنتهاء صلاحية الإقامة، والتغيب عن العمل، وكذلك العمل لدى الغير، وأخيرا العمل لحسابه الخاص.

المصدر | الخليج الجديد + الرياض