السعودية: القبض على أكثر من 2500 مخالفا للإقامة خلال شهر

الأربعاء 24 ديسمبر 2014 10:12 ص

ألقت شرطة منطقة الحدود الشمالية خلال حملاتها الأمنية المستمرة لشهر ديسمبر/كانون الأول القبض على 1136 شخصا من مخالفي نظام الإقامة من مختلف الجنسيات.

وأفاد الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة العقيد الدكتور «عويد بن مهدي»، أنه اتخذ بحق المخالفين المقبوض عليهم الإجراءات النظامية عبر تسليمهم للجهات المختصة، لاستكمال ما يلزم بحقهم وفق الأنظمة والتعليمات.

كما أكد أن شرطة منطقة الحدود الشمالية تعتزم مواصلة الحملات الأمنية لضبط المخالفين، مشيرا إلى ضرورة تعاون المواطنين في هذا الجانب لما له من مردود إيجابي على النواحي الأمنية واحترام أنظمة البلاد.

من ناحية أخري، أكد الناطق الاعلامي لشرطة منطقة الباحة العقيد «سعد بن صالح طراد» بأن شرطة منطقة الباحة تمكنت من خلال حملاتها الأمنية المستمرة من إلقاء القبض على عدد 1371 شخص من جنسيات مختلفة خلال شهر ديسمبر/كانون الأول.

وتنوعت المخالفات بين الإقامة بطريقة غير نظامية، وعدم حمل إقامة، وانتهاء صلاحية التأشيرة، وإنتهاء صلاحية الإقامة، والتغيب عن العمل، وكذلك العمل لدى الغير، وأخيرا العمل لحسابه الخاص.

وأكد «طراد» أن الشرطة اتخذت بحقهم كافة الإجراءات النظامية اللازمة وسلموا للجهات المختصة لإستكمال مايلزم بحقهم وفق الأنظمة والتعليمات.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الإقامة المخالفات المملكة الباحة

الأمن السعودي يضبط أسلحة وذخيرة حية بحوزة مواطنين في الباحة

«الغرف السعودية» يطلب ربط «شريحة الجوال» للوافدين بالكفيل

الإمارات: طائرات بدون طيار لضبط مخالفات سكن العمال ومواقع العمل

إضراب عمال النظافة لتأخر رواتبهم أدى إلى تراكم القمامة بمكة المكرمة قبل أيام من الحج

دول الخليج تدرس إجراءات حرية الإقامة والعمل للوافدين

السلطات السعودية تلقي القبض على 40 يمنيا من مخالفي نظام الإقامة بالرياض