«السعودية للأبحاث» تستحوذ على 51% من «أرقام»

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 05:10 ص

استحوذت «المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق»، على 51% من حصص شركة «أرقام الاستثمارية التجارية المحدودة».

وحسب موقع «أرقام»، فإن «الشركة العربية للوسائل»، وهي إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لـ«المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق»، وقعت اتفاقية للاستحواذ على ما نسبته 51% من حصص شركة «أرقام الاستثمارية التجارية المحدودة»، مقابل مبلغ 37.5 مليون ريال سعودي (10 ملايين دولار).

ومن المقرر أن يدفع المبلغ نقدا عند إتمام عملية التوقيع على تعديل عقد تأسيس الشركة أمام كاتب العدل المختص، بإدخال الشركة العربية للوسائل شريكا جديدا في الشركة.

وتنص اتفاقية شراء الحصص على إتمام عملية نقل الملكية الإثنين المقبل، وتحقق موافقة وزارة التجارة والاستثمار السعودية على قرار الشركاء بتعديل عقد تأسيس الشركة المستحوذ عليها.

وتأتي هذه الخطوة، محاولة من ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» للاستحواذ على واحد من أهم المواقع الاقتصادية في السعودية والعالم العربي، وتعزز من وجوده على رأس السلطة في السعودية.

وعلى الرغم من عدم الإعلان عن امتلاك ولي العهد أسهم في «المجموعة السعودية»، إلا أنه يتمتع بحسب مراقبين ومحللين، بسيطرة كاملة عليها، كون أن أخويه «أحمد» و«فيصل» كانا رئيسين لمجلس الإدارة، وأن «عزام الدخيل»، الذي يترأس مجلسها الآن، هو أحد رجاله المخلصين.

والشهر الماضي، وقعت وكالة «بلومبيرغ ال بي»، الشركة العالمية للخدمات الإخبارية والإعلامية والمعلومات المالية، اتفاقية طويلة الأجل مع «المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق»، إحدى أكبر مجموعات النشر الإعلامية في الشرق الأوسط، لإطلاق «Bloomberg العربية».

وتستهدف الاتفاقية إطلاق منصة جديدة متعددة، لخدمة أخبار الأعمال التجارية والمالية باللغة العربية.

كما أنه بموجب هذه الاتفاقية، سيتم إطلاق شبكة تلفزيونية وإذاعية على مدار 24 ساعة /7 أيام في الأسبوع، وبوابة محورية رقمية متكاملة خاصة، ونشر مجلة «Businessweek Bloomberg العربية»، فضلا عن سلسلة جديدة من المؤتمرات والمناسبات، حسب صحيفة «الاقتصادية».

وشركة «أرقام الاستثمارية التجارية المحدودة»، هي شركة سعودية مالكة للبوابة المالية والاقتصادية «أرقام»، وهي منصة متخصصة في نشر المعلومات الاقتصادية والمالية التي تهم المستثمرين وصنّاع القرار في السعودية.

وتعتبر بوابة «أرقام» منصة للباحثين عن المعلومات المالية والأخبار الاقتصـادية المتعلقـة بأسـواق الأسـهم في منطقة الخليج والشـركات المدرجة فيها، والمعلومات الاقتصادية بشكل عام.

وتملك «أرقام الاستثمارية» أيضا، موقع «أخبار 24» المهتم بالأخبار والأحداث التي تهم المواطن والمتابع السعودي، سواء كانت محلية أو خارجية.

  كلمات مفتاحية

السعودية المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق محمد بن سلمان أذرع إعلامية أرقام