«صلاح» يقود ليفربول لكتابة التاريخ والريال يسقط في فخ التعادل

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 09:10 ص

سقط فريق ريال مدريد الإسباني في فخ التعادل أمام ضيفه توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب سانتياغو بيرنابيو، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018.

وافتتح توتنهام النتيجة عند الدقيقة 28 بمساعدة النيران الصديقة بعدما وضع المدافع «رافائيل فاران» الكرة بالخطأ في مرماه، ويعد هذا الهدف هو الأول للفريق الإنجليزي في التاريخ بمرمى ريال مدريد، الذي أدرك التعادل عن طريق نجمه البرتغالي «كريستيانو رونالدو» في الدقيقة 43 من ركلة جزاء.

وأصبح ريال مدريد أكثر فريق يحصل على ركلات جزاء في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 45 ضربة، متخطيا برشلونة الذي حصل على 44 ضربة.

بهذا الفوز رفع الفريقان رصيدهما إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة.

وحقق «رونالدو»، رقمًا جديدًا بمشاركته، أمام توتنهام حيث تخطى المهاجم البرتغالي رقم أسطورة ريال مدريد «راؤول جونزاليز» في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في تاريخ دوري الأبطال، ليصبح في المرتبة الثالثة بـ143 مشاركة.

وفي المباراة الأخرى من المجموعة تعادل بروسيا دورتموند الألماني مع أبويل القبرصي بهدف لكل فريق.

بهذه النتيجة حقق دورتموند أول نقطة له في المركز الثالث، وأيضا أبويل ويظل في المركز الرابع.

ونجح فريق مانشستر سيتي في تحقيق ثالث انتصاراته في دوري أبطال أوروبا بعد أن هزم ضيفه نابولي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب الاتحاد.

ولم تمض سوى 9 دقائق حتى افتتح أصحاب الأرض أهداف المباراة عن طريق «رحيم ستيرلنج»، قبل أن يعزز زميله «جابريل جيسوس» النتيجة ويضيف الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 15.

وفي الدقيقة 38 حصل نابولي على ركلة جزاء انبرى لها البلجيكي «دريس ميرتينز» إلا أنه فشل في تنفيذها، قبل أن يحصل على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 72 نفذها «أمادو دياوروا» ليسجلها بنجاح.

وحقق مانشستر سيتي العلامة الكاملة من الدور الأول بالمجموعات ليصل إلى النقطة التاسعة فيما تجمد رصيد نابولي عند 6 نقاط في المركز الثاني.

في المباراة الثانية بنفس المجموعة استطاع شاختار الأوكراني أن يقلب الطاولة على مضيفه فينورد الهولندي بعد أن هزمه بهدفين مقابل هدف.

وتقدم فينورد مبكرا عبر «بورجيوس» في الدقيقة 8 من عمر الشوط الأول لكن البرازيلي «بيرنارد» أدرك التعادل سريعا في الدقيقة 24، قبل أن يعود ويحرز الهدف الثاني عند الدقيقة 54.

وبتلك النتيجة رفع شاختار رصيده من النقاط إلى 3 فيما ظل رصيد فينورد بدون رصيد من النقاط.

تألق صلاح

وفي مباراة شهدت تألق المصري «محمد صلاح» سحق ليفربول الإنجليزي مضيفه ماريبور السلوفيني بنتيجة 7-0، وهو الفوز الأكبر لأي فريق إنجليزي خارج ملعبه بدوري أبطال أوروبا عبر التاريخ.

سجل أهداف ليفربول «فيرمينو» هدفين، و«محمد صلاح» هدفين، و«كوتينيو»، و«تشامبرلين»، و«أرنولد».

ورفع ليفربول رصيده إلى 5 نقاط في صدارة المجموعة مستغلا سقوط أشبيلية على يد سبارتاك موسكو بنتيجة 1-5، ليحتل الفريق الروسي المركز الثاني بفارق الأهداف.

ولحساب المجموعة السابعة قلب بيشكتاش التركي الطاولة على مستضيفه موناكو الفرنسي بعدما فاز عليه بهدفين لهدف، افتتح «راداميل فالكاو» أهداف أصحاب الأرض في الدقيقة 30، قبل أن يسجل «جينك توسن» للفريق التركي هدفين في الدقائق 34 و54.

وفي مباراة أخرى بذاته المجموعة تغلب لايبزيج الألماني على منافسه بورتو البرتغالي بثلاثة أهداف لهدفين.

بتلك النتائج تصدر بيشكتاش المجموعة برصيد تسع نقاط مقابل أربع نقاط لفريق لايبزيج ثم ثلاث نقاط لبورتو وأخيرا موناكو بنقطة واحدة.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد كرستيانو محمد صلاح ليفربول توتنهام

كيف أصاب «صلاح» جماهير ليفربول بالجنون؟