كيف أصاب «صلاح» جماهير ليفربول بالجنون؟

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 11:12 ص

يبدو أن تألق المصري «محمد صلاح» هذا الموسم «2017-2018» أصاب جماهير نادي ليفربول الإنجليزي، بحالة من العشق التي وصلت لحد الجنون.

ومنذ انضمام «صلاح» إلى ليفربول قادما من روما الإيطالي، الصيف الماضي، خاض بقميص الريدز 26 مباراة حتى الآن بمختلف البطولات أحرز خلالهم 20 هدفاً وقدم لزملائه 6 تمريرات حاسمة، كما يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 14 هدفاً.

وعبر عدد كبير من جماهير ليفربول عن حبهم لنجم فريقهم الأول «صلاح» كلاً على طريقته الخاصة، فقام أحدهم بتزين شجرة عيد الميلاد بوضع صورة للمحترف المصري صحاب الـ26 عاماً.

ونشر هذا المشجع عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صورة لشجرة عيد الميلاد وعلى قمتها صورة «صلاح»، وعلق قائلاً: «لم أستطع الاختيار بين وضع نجم أو ملاك على شجرة الكريسماس فقررت وضع كليهما».

وغرد مشجع أخر عبر «تويتر» معلقاً على أداء نجم منتخب مصر واحتفاله بعد كل هدف بالسجود داخل أرضية الملعب: «محمد صلاح يجعلني أريد أن أكون مسلما».

وقال أحدهم: «عندما أموت أتمنى أن يكون شكل جسدي الجديد مثل القدم اليسرى لمحمد صلاح».

وتابع أخر: «سأسمي أول ابن لي على اسم محمد صلاح، سواء كان ولد أو بنت»، على نفس النهج علق مشجع جديد: «زوجتي حامل الآن، لو جاء ولدًا سيكون اسمه محمد صلاح، أنا جاد في ذلك».

ويقدم «صلاح» أداء لافتاً هذا الموسم ويحرز العديد من الأهداف التي كان آخرها في شباك بورنموث بالجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز وهو الهدف رقم 20 له بقميص ليفربول ما كلف إدارة الأخير 1.5 مليون يورو سيدفعه إلى روما الإيطالي نادي اللاعب المصري السابق.

 ويحتوي العقد الموقع بين الناديي، على بند يلزم النادي الإنجليزي بدفع مليون و500 ألف يورو بمجرد بلوغ «صلاح» الهدف رقم 20.

وتوج «صلاح» منذ أيام قليلة، بجائزة «BBC» السنوية لأفضل لاعب أفريقي لعام 2017، كما يعد المرشح الأبرز للفوز بجائزة الاتحاد الأفريقي «كاف» لأفضل لاعب بالقارة السمراء، بعد وصوله إلى القائمة النهائية للمرشحين بجانب زميله بنادي ليفربول، السنغالي «سادو ماني» والجابوني «أوبميانج» مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح ليفربول بورنموث الدوري الإنجليزي

«صلاح» يقود ليفربول لكتابة التاريخ والريال يسقط في فخ التعادل

«محمد صلاح».. النقطة المضيئة في طريق «ليفربول» المظلم

12 سفيرا مصريا في تاريخ «الدوري الإنجليزي»