«محمد صلاح».. النقطة المضيئة في طريق «ليفربول» المظلم

الاثنين 18 سبتمبر 2017 12:09 م

يعيش جمهور «ليفربول» فترة صعبة هذه الأيام بسبب تراجع أداء فريقه على المستويين المحلي والقاري، حيث يحتل في «الدوري الإنجليزي الممتاز» المركز الثامن برصيد 8 نقاط بعد مرور 5 جولات، وفي افتتاح مشواره بـ«دوري أبطال أوروبا» سقط في فخ التعادل على ملعبه ووسط جماهيره أمام «إشبيلية الإسباني».

وخاض «ليفربول» منذ بداية الموسم 6 مباريات حقق الفوز في مباراتين وتعادل في 3 وخسر مباراة واحدة، ويقدم الفريق مستويات متذبذبة وتغيب عنه الانتصارات منذ يوم 27 أغسطس/آب الماضي عندما تغلب على «أرسنال» بنتيجة 4/0، قبل أن يهزم أمام «مانشستر سيتي» بنتيجة 5/0 ويتعادل مع «إشبيلية» بنتيجة 2/2، ومع «بيرنلي» بنتيجة 1/1.

وبرغم كل ما سبق، يظل المحترف «محمد صلاح» هو الأمل الذي يعول عليه جمهور «ليفربول» الكثير خلال الموسم الجاري، ما دفع موقع «thisisanfield» الشهير والمختص بأخبار الريدز لتسليط الضوء على الفرعون المصري صاحب الـ25 عاماً، وذلك من خلال تقرير أعده الصحفي «جاك لوسبي» الذي تحدث بالإحصائيات عن أرقام مدهشة استطاع «صلاح» تحقيقها.

وأكد أنه برغم معاناة «ليفربول» من ثلاث نتائج محبطة على التوالي، لكن تأثير «محمد صلاح» الذي أحدثه منذ الانضمام قادماً من «إيه إس روما» يتسم بالإيجابية الشديدة، فقد رسخ نفسه بسلاسة كلاعب رئيسي لا غنى عنه في «ميرسي سايد»، وشكل بتواصله مع «ساديو ماني»، و«روبرتو فيرمينو» مظهرا جديدا لخط الهجوم الأحمر.

كما أشار إلى أن «صلاح» نجح في محو لقب «منبوذ تشيلسي» الذي أطلقه عليه البعض قبل انتقاله إلى «ليفربول»، بعدما نصب نفسه ملكاً على عرش هدافي الفريق بتسجيله 5 أهداف خلال 8 مباريات متوفقاً على «فيرمينو» صاحب الـ4 أهداف و«ماني» صاحب الـ3  أهداف.

وشدد «thisisanfield» أن «صلاح» أثار الإعجاب بقدرته على تسجيل ثلاثة أهداف في الدوري والمساعدة في هدفين آخرين، حيث بات معدل إحرازه للأهداف هدفا كل 87 دقيقة، وبلغ متوسط مساهمته صلاح في الأهداف سواء بالتسجيل أو مساعدة هدفا كل 68 دقيقة، بمعنى أنه تجاوز متوسطه في «الدوري الإيطالي» مع «روما» الموسم الماضي والذي بلغ هدفا لكل 89 دقيقة.

 ولم يتفوق على «صلاح» في عدد أهداف «الدوري الإنجليزي» حتى الآن إلا كل من «جيمس فاردي»، و«جابرييل خيسوس» ولكل منهما 4 أهداف، و«روميلو لوكاكو» و«سيرجيو أجيرو» بتسجيل 5 أهداف لكل منهما.

وأضاف «thisisanfield» بأن «صلاح» سدد 22 مرة على المرمى خلال 7 مباريات مع «ليفربول» حتى الآن، بما يجعله يتفوق بفارق 6 على الأقل عن أي لاعب آخر بالفريق، حيث يأتي بعده «فيرمينو» بـ16 محاولة على المرمى.

وبلغ متوسط تسديدات «صلاح» على المرمى هذا الموسم حتى الآن 4.4 لكل مباراة بما يساوي رقم «ماني» الموسم الماضي، الذي سجل 13 هدفاً في 29 مباراة.

واختتم «thisisanfield» تقرير بأنه على الرغم من تضييع «صلاح» للفرص السهلة باستمرار مثل ما فعل خلال المباراة التي هزم فيها فريقه بخمسة أهداف نظيفة أمام «مانشستر سيتي»، لكنه مستمر في التحسن.

تجدر الإشارة إلى أن «محمد صلاح» خلال مسيرته مع كرة القدم لعب لـ6 أندية هي «المقاولون العرب المصري»، «بازل السويسري»، «تشيلسي الإنجليزي»، «فيورنتينا الإيطالي»، «روما الإيطالي» و«ليفربول الإنجليزي».

وخاض 259 مباراة على مستوى الأندية أحرز خلالها 82 هدفاً وصنع 57، ومع «منتخب مصر الأول» خاض 55 مباراة وأحرز 30 هدفاً وصنع 18.

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح ليفربول البريميرليغ لوكاكو

انهيار ريال مدريد.. أبرز مشاهد أمسية الأربعاء من أبطال أوروبا

هذا ما قدمه فرعون ليفربول لحصد جائزة الشهر بـ«بريميرليغ»

كيف أصاب «صلاح» جماهير ليفربول بالجنون؟

«كلوب» يعلن عن إصابة «صلاح».. والفحوصات تحدد مدة غيابه

«الرجل الزجاجي» يقرب «صلاح» من ارتداء قميص ريال مدريد

هذه حقيقة انتقال المصري «صلاح» إلى ريال مدريد

مستبعدا جائزة الهداف.. هذا ما يلعب من أجله «محمد صلاح»

زاملوا «صلاح».. 5 مواهب مصرية تخلت عن حلم العالمية

مع كل هدف لـ«صلاح».. «الفلافل» مجانا في ليفربول

ليفربول بالمركز الثاني مؤقتاً بهدفين في شباك نيوكاسيل

للمرة الثانية.. المصري «محمد صلاح» لاعب الشهر في «البريمرليغ»