ليفربول بالمركز الثاني مؤقتاً بهدفين في شباك نيوكاسيل

السبت 3 مارس 2018 08:03 ص

حقق نادي ليفربول الإنجليزي انتصاراً ثميناً على حساب ضيفه نيوكاسيل يونايتد بهدفين نظيفين على ملعب انفيلد ضمن مباريات الجولة رقم 29 ببطولة البريميرليغ.

منذ الوهلة الأولى حاول نادي ليفربول ضرب شباك منافسه بهدف مبكر ولكنه وجد تراجعا كبيرا من نيوكاسيل الذي حاول الحفاظ على نظافة شباكه بأي وسيلة ممكنة. 

وشن نادي ليفربول العديد من الهجمات القليلة نسبياً حيث اعتمد على انطلاقات نجمه «محمد صلاح» من الرواق الأيمن التي شكلت خطورة بالطبع كما حاول النجم المصري اللجوء لسلاح التسديدات البعيدة والاختراق من العمق ولكن وجد كل السبل مغلقة. 

كما شكلت الضربات الثابتة خطورة كبيرة لمصلحة الريدز وأبرزها رأسية لوفرين مدافع ليفربول والتي كادت أن تسكن الشباك لولا يقظة حارس نيوكاسيل. 

ولم تكن لنيوكاسيل أي خطوة تذكر سوى هجمات قليلة للغاية كانت من نصيب لوريس كاريوس حارس الريدز والذي كان يقظاً لهجمات الضيوف القليلة. 

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق معدودة اخترق «أوكسليد تشامبرلين» دفاعات نيوكاسيل قبل أن يقدم تمريرة حريرية لـ«محمد صلاح» الذي لو يتوان بإيداعها الشباك ليحرز أول أهداف ليفربول وهدفه الشخصي رقم 24 هذا الموسم. 

وفي الشوط الثاني استمر ليفربول على ذات الوتيرة؛ الاعتماد على الركلات الثابتة وسرعات «صلاح» حيث نجح الريدز في إضافة ثاني الأهداف عبر السنغالي «ساديو ماني» في الدقيقة 55. 

وعقب هدف «ماني» ساد الهدوء على مجريات اللقاء حيث لم تكن هناك خطورة كبيرة من الفريقين سوى تسديدة لنيوكاسيل أنقذها كاريوس ببراعة وبعض المناوشات لـ«محمد صلاح» الذي واجه عنف دفاعات نيوكاسيل لينتهي اللقاء بتلك النتيجة. 

بهذا يرتقي ليفربول إلى وصافة جدول ترتيب البطولة مؤقتاً بعدما رفع رصيده من النقاط إلى النقطة رقم 60.

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح ليفربول ماني

«محمد صلاح».. النقطة المضيئة في طريق «ليفربول» المظلم