بسبب المساواة مع الرجال.. سيدات الدنمارك خارج تصفيات المونديال

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 07:10 ص

ودع منتخب الدنمارك للسيدات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2019 بفرنسا، بعدما أعلن اتحاد الكرة في بلادهن الانسحاب من مواجهة منتخب السويد، وذلك في ظل رفض لاعبات المنتخب خوض المواجهة بسبب المطالبة بالمساواة مع منتخب الرجال.

وتقدمت لاعبات منتخب الدنمارك إلى اتحاد الكرة للمطالبة المحلي بضرورة مساواتهن باللاعبين الرجال في جميع الحقوق؛ ومن ضمنها الرواتب.

بدوره أعلن الاتحاد الدنماركي إبلاغ مسؤولي المنتخب السويدي، وكذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم بقرار عدم خوض المباراة التي كان من المفترض أن تقام في جوتنبرغ.

ومن المنتظر أن يفرض «فيفا» عقوبات قاسية على المنتخب الدنماركي للسيدات تصل إلى الاستبعاد لسنوات طويلة من المشاركات الدولية مع فرض غرامة مالية.

وكان من المفترض أن تواجه الدنمارك نظيرتها السويد، الجمعة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات القارية.

وتتصدر سيدات الدنمارك المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن السويد، فيما تحتل أوكرانيا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن كرواتيا، بينما تتذيل المجر الترتيب بلا رصيد من النقاط.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الدنماركي للسيدات هو صاحب المركز الثاني ببطولة كأس أمم أوروبا 2017، بعدما خسر المباراة النهائية أمام منتخب هولندا بنتيجة 4-2.

ويغيب المنتخب الدنماركي عن الظهور في المونديال بآخر نسختين، حيث كانت آخر مشاركة له عام 2007 عندما ودع المنافسات من دور المجموعات باحتلاله المركز الثالث خلف البرازيل والصين.

  كلمات مفتاحية

منتخب الدنمارك للسيدات مونديال 2019 تصفيات أوروبا

«اتحاد ألعاب القوى»: لا مساس بإقامة «مونديال 2019» في قطر

5 ملايين درهم لتنظيم سباق جرى للسيدات في دبي

الاتحاد الأفريقي يكشف موعد قرعة تصفيات مونديال قطر 2022