إلغاء حكم بإلزام «جونسون آند جونسون» دفع تعويض 417 مليون دولار

السبت 21 أكتوبر 2017 12:10 م

ألغت محكمة مقاطعة لوس أنجلوس العليا، الجمعة، حكما سابقا كان قد قضى بمنح امرأة 417 مليون دولار، في دعوى قالت فيها إنها أصيبت بسرطان المبيض نتيجة أحد منتجات شركة «جونسون آند جونسون» المصنوع من مسحوق التلك، بعد سنوات متواصلة من الاستخدام.

وأصدر القاضي «مارين نيلسون» قرار الإلغاء بعدما قرر، بناء على طلب الشركة، إعادة المحاكمة التي خلصت منذ نحو شهرين إلى قرار التعويض.

وأفاد «نيلسون» بعدم وجود أدلة تفضي إلى تعمد الأذى من طرف الشركة، مشيرا إلى وجود مبالغة في تقدير التعويض المالي الذي حكم به لـ«إيفا إيتيفيريا».

وكانت «إيتيفيريا» قد اتهمت «جونسون آند جونسون» بعدم تحذير المستهلكين من مخاطر إصابتهم بالسرطان نتيجة استخدام منتجاتها التي تحتوي على مسحوق التلك الذي كانت تستخدمه السيدة بصورة يومية منذ خمسينيات القرن الماضي.

وأصيبت المدعية بسرطان المبيض في 2007، وفق أوراق المحكمة، وتوفيت في وقت سابق من العام الحالي.

وذكرت الشركة في بيان أنه، وعلى الرغم من خطورة سرطان المبيض فإن مسحوق التلك الذي تنتجه ليس مسؤولا عنه، مشيرة إلى استعدادها لإجراء تجارب معملية إضافية داخل الولايات المتحدة.

ورفعت مئات القضايا ضد الشركة التي تتخذ من نيوجيرسي مقرا لها لأسباب مماثلة، وحكم في عدد منها بتعويضات وصلت قيمتها مجتمعة إلى مئات ملايين الدولارات.

 

  كلمات مفتاحية

جونسون أند جونسون قضية تهمة اتهام سرطان سرطان المبيض وفاة

"جونسون آند جونسون" تواجه تحقيقا جنائيا متعلقا ببودرة الأطفال المسرطنة