شركة سعودية تخطط لغزو سوق الصيانة المصرية في 2018

السبت 21 أكتوبر 2017 08:10 ص

قال «محمد بن دايل»، رئيس مجلس إدارة شركة مقار الرياض للتجارة، إن الشركة تسعى إلى اقتحام السوق المصرية لخدمات الصيانة المنزلية العام المقبل من خلال تطبيق للهواتف المحمولة.

وأضاف «بن دايل» أن تطبيق (فيكس) الذي بدأ العمل بالفعل في السعودية في فبراير/شباط من العام الماضي «نفذ أكثر من 10 آلاف طلب تقديم خدمة داخل السوق السعودية ويستهدف تقديم أكثر من 150 ألف طلب خدمة خلال العام المقبل»، بحسب «رويترز».

وتابع: «سنتخطّى حدود السعودية.. وجهتنا الأولى من الدول المستهدفة هي مصر طبعاً لعدد من الأسباب، أهمها التعداد السكاني الضخم، وعدد الوحدات السكنية المرتفع جداً».

وأوضح أن الشركة تبحث حالياً عن مستثمر استراتيجي لمشاركتها الأعمال في مصر، مؤكدا أن الهدف هو أن تبدأ الشركة تقديم أو طلب تقديم الخدمة هناك في منتصف 2018.

ومصر أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان ، حيث يسكنها أكثر من 95 مليون نسمة، ويعمل بها عدد من شركات خدمات الصيانة المنزلية، ومن أشهرها: «فيكساوي»، «تاسكتي»، «صلحلي»، و«صيانكو».

وشهدت سوق التطبيقات الإلكترونية المتخصصة في تقديم خدمات الصيانة المنزلية نشاطاً قوياً في السعودية خلال السنوات القليلة الماضية، لكن السوق ما زالت تفتقر بشدة إلى الأيدي العاملة الماهرة.

وقال «بن دايل»: «حجم سوق خدمات الصيانة المنزلية في السعودية يبلغ نحو 4 مليارات ريال، ونتوقع أن تستحوذ التطبيقات الإلكترونية على نحو 30% من هذه السوق خلال السنوات الخمس المقبلة، والسوق ما زالت فيها فرص واعدة للنمو، ولا يوجد بها تشبع».

وأشار إلى أن الشركة «تسعى إلى تغيير أسلوب المستهلك وتوجيهه نحو الخدمات الإلكترونية.. والطلبات في تزايد شهراً بعد شهر».

واختتم حديثه بقوله إن «وفرة الأيدي العاملة في مصر من أهم الأسباب التي تدفعنا بقوة لاقتحام السوق المصرية».

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

السعودية الرياض السوق المصرية الصيانة المنزلية التعداد السكاني الأيدي العاملة