السعودية تستورد أكثر من ثلثي صادرات أثاث مصر

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 05:10 ص

أكد رئيس المجلس المصري التصديري للأثاث «إيهاب درياس»، الإثنين، أن مصر تصدر نحو 70% من صادرات الأثاث إلى السوق السعودية؛ نظرا إلى أنها تعد من الأسواق المهمة.

وأشار «درياس» إلى أن المجلس يعكف على اقتراح برامج جديدة للتأمين وتصميم برامج عينية، ويسعي لإيجاد طفرة جديدة في صناعة الأثاث في مصر والتصدير لجميع أنحاء العالم، بحسب «عكاظ».

وأوضح «درياس» خلال المؤتمر الذي عقده المجلس أمس، أنه توجد تغيرات شديدة في الأسواق الخارجية والمحلية تتطلب العمل بطرق مختلفة.

وأعلن في الأول من مايو/أيار الماضي عن تصدر المملكة قائمة مستوردي الأثاث المصري خلال الربع الأول من العام الحالي 2017 بقيمة 345 مليون جنيه، تلتها الإمارات بـ247 مليونًا، ثم العراق بـ204 ملايين، ثم السودان في المركز الرابع بقيمة 147 مليونًا.

 فيما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الخامسة للدول المُستوردة للأثاث المصري بقيمة 105 ملايين، وفي المركز السادس قطر بـ82 مليونًا، ثم لبنان بقيمة 81 مليونًا، وسلطنة عمان بقيمة 70 مليونًا، ثم الكويت بقيمة 38 مليون جنيه.

 وبحسب بيان المجلس التصديري للأثاث، الصادر، الأحد، فإن السعودية تُفضل استيراد الأثاث المصري؛ بسبب متانته وجودته مقارنة بأي دولة أخرى.

المصدر | الخليج الجديد+عكاظ

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية أثاث صادرات تأمين برامج عينية سوق خارجية محلية