وفد ألماني يشارك في فعاليات مبادرة «مستقبل الاستثمار» بالرياض

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 11:10 ص

وصل وفد ألماني، الثلاثاء، إلى السعودية للمشاركة في فعاليات مبادرة «مستقبل الاستثمار» بالرياض، حيث يسعى البلدان إلى توسيع تعاونها في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية خلال العام المقبل.

وأكد السفير الألماني لدى السعودية «ديتر هالر» أن «وفدا كبيرا سيشارك في المبادرة لاستكشاف فرص وشراكات جديدة، وزيادة التجارة والاستثمارات بين البلدين»، موضحا أن «العلاقات الثنائية تشهد تطورا مستمرا على الصعد كافة، استمرارا للتعاون بين البلدين في تعزيز الأمن بالمنطقة ومكافحة الإرهاب ومجالات أخرى كالتدريب العسكري».

وقال السفير الألماني إن «العام المقبل سيشهد طفرة في العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الرياض وبرلين، حيث يبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين حاليا 10 مليارات يورو، غير أنه شهد العام الماضي تناقصا بسبب انخفاض أسعار الوقود».

وأشار إلى أن «ألمانيا تستضيف 6 آلاف زائر سعودي من طلاب الجامعات والدراسات العليا السعوديين، إضافة إلى استقبال 300 ألف زائر سعودي سنويا».

يذكر أن السعودية وقعت عددا من الاتفاقيات مع ألمانيا خلال الفترة الأخيرة، من بينها اتفاقية تستهدف توطين الصناعات المتقدمة ونقل تكنولوجيا الصناعات، والحواسيب، لتي وقعت بين كل من شركة «سيمنس» وشركة «إس أزبي» الألمانيتين و«وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات» و«مركز الاتصال الوطني» السعوديين، فضلا عن الاتفاقية التي تم توقيعها بين «سيمنس»، ومؤسسة «التدريب الفني والتقني» لتدريب الكوادر السعودية.

يشار إلى أن مبادرة مستقبل الاستثمار يستضيفها صندوق الاستثمارات العامة، ويشارك فيها 2500 شخصية من قرابة 60 دولة حول العالم لبحث الفرص والتحديات التي ستشكل وجه الاقتصاد العالمي والبيئة الاستثمارية على مدى العقود القادمة.

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية الألمانية شركة سيمنس السفير الألماني بالسعودية مبادرة مستقبل الاستثمار