انطلاق منصة «نون» للتجارة الإلكترونية نهاية 2017

الأربعاء 25 أكتوبر 2017 01:10 ص

كشف المستثمر الإماراتي «محمد العبار»، العضو المنتدب وأحد الشركاء المؤسسين لشركة «نون» ورئيس شركة «إعمار العقارية»، أن إطلاق منصة «نون» في السعودية سيتم قبل نهاية 2017.

وأكد أن المنافسة في أسواق التجارة الإلكترونية ستنعكس إيجابا على المستهلكين وتصب في صالحهم، وفقا لصحيفة «الاقتصادية» السعودية.

وقال: «أي منافسة تحقق استفادة لأهل البلد، فالشركات المنافسة خفضت أسعارها فور دخولنا السوق، دون وجود منافس كانت الشركات الأجنبية تتحكم في الأسعار كلاعب وحيد في السوق، وهو ما لا نرضى به».

وأشار إلى أن منصة «نون» ستعمل بطريقة مختلفة عن باقي الشركات المنافسة، وخاصة من حيث التوصيل والتعامل مع التجار والعملاء، مشيرا إلى أن الشركة ستعمل على توفير طلبات عملائها من الأسواق المحلية بالدرجة الأولى.

ونوه «العبار» إلى أن إدراج الشركة الوليدة في سوق الأسهم الإماراتي والسعودي وارد، مستدركا أن ذلك لن يكون في الوقت الراهن.

ومنذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بدأت العمليات التشغيلية لخدمة «نون. كوم» للتسوق الإلكتروني على شبكة الإنترنت في الإمارات والسعودية.

ويقع مقر «نون.كوم» الرئيسي في مدينة الرياض، فيما يقع المركز اللوجستي للمشروع في «دبي ورلد سنترال».

وتسعى المنصة لرفع مبيعات التجارة الإلكترونية الحالية في المنطقة من 3 مليارات دولار إلى 70 مليار دولار خلال 10 سنوات، أو ما يعادل 2% من إجمالي المبيعات وحركة التجارة في أسواق المنطقة.
يشار إلى أن «العبار» جمع مليار دولار بالتعاون مع صندوق الاستثمارات السعودي لإنشاء منصة «نون» الإلكترونية.

و«إعمار» شركة تطوير عقاري تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها، وتدير عملياتها في العديد من الأسواق العالمية، وتقدم باقة متكاملة من الخدمات التطويرية والإدارية.

وتدير الشركة عملياتها في 6 قطاعات، من خلال 60 شركة نشطة، ولديها حضور قوي في 36 سوقا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

شركة إعمار العقارية منصة نون الإلكترونية محمد العبار

نون الخليجية تستحوذ على نمشي الإماراتية للأزياء