«صنع في تركيا» بقائمة أغلى 25 علامة تجارية عالميا

الأربعاء 25 أكتوبر 2017 07:10 ص

نشرت مؤسسة «براند فاينانس Brand Finance» لتقييم العلامات التجارية الدولية، تقريرها السنوي لعام 2017، والذي يحدد قيمة العلامات التجارية للبلدان.

ووفقا للتقرير، فقد ارتفعت قيمة العلامة التجارية «صنع في تركيا» بنسبة 20% مقارنة مع العام الماضي، لتدخل تركيا ضمن أفضل 25 علامة تجارية في العالم، حيث نالت المرتبة الرابعة والعشرين ضمن العلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم، بقيمة بلغت 570 مليار دولار، بعد أن كانت في المرتبة السادسة والعشرين في العام الماضي، بحسب «ترك برس».

وقال «سنان أونجال»، رئيس جمعية العلامات التجارية التركية، إن 99 من الشركات العضو في الجمعية، تمتلك أكثر من ألفين و500 محل تجاري في 110 دول، وأوضح أن انتشار العلامات التجارية التركية في الخارج، يعود بفائدة كبيرة على اقتصاد تركيا.

وذكر التقرير ان الولايات المتحدة احتلت المرتبة الأولى بقيمة 21 تريليون دولار، تلتها الصين في المرتبة الثانية بقيمة 10 تريليون دولار، ثم ألمانيا بـ 4 تريليون دولار.

وكان وزير المالية التركي، «ناجي أغبال»، صرح الأحد الماضي، أن بلاده حققت نموا اقتصاديا تجاوز 6% بين أعوام 2010 و2017.

جاء ذلك، في كلمة ألقاها «أغبال» في مؤتمر اعتيادي لحزب العدالة والتنمية (الحاكم) بولاية بايبورت شمال شرقي البلاد.

الوزير التركي، أشار إلى إنجازات حكومات العدالة والتنمية في الأعوام الـ 15 الأخيرة، مبينا أن الحكومة فتحت أنفاقا بطول 350 كم في الفترة المذكورة.

وأضاف أن الحكومات التي تولت السلطة قبل حزب العدالة والتنمية، أنشأت 6 آلاف كم من الطرقات السريعة خلال تاريخ البلاد، بينما أنشأت حكومات العدالة والتنمية  بمفردها 25 ألف كم من الطرق في غضون 15 عاما.

ولفت إلى أن حكومة بلاده تخصص 90% من إجمالي ميزانيتها للتعليم والصحة والبنية التحتية والدفاع والأمن.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا علامة تجارية تقرير سنوي صنع في تركيا أونجال اقتصاد