أكبر ناقلة للغاز المسال بالعالم في طريقها إلى تركيا

الخميس 26 أكتوبر 2017 09:10 ص

أعلنت مجموعة «ميتسوي» اليابانية أن ناقلة الغاز الطبيعي المسال «مول تشالنجر» التي تعد أكبر ناقلة للغاز في العالم والمعروفة باسم «برج إيفل»، قد أبحرت الثلاثاء من كوريا في طريقها إلى تركيا للمساعدة في استيراد الغاز المستخدم بالتدفئة وتوليد الطاقة.

ومن المتوقع أن تصل السفينة في نهاية الشهر الحالي، وتبدأ العمل في نهاية العام، بحسب وسائل إعلام محلية تركية بينها «ترك برس».

وتستطيع ناقلة الغاز التي يبلغ طولها 345 مترا تخزين 263 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، وهو ما يكفي لتغطية احتياجات أكثر من يوم واحد من الغاز في تركيا.

وتسمح مواصفات السفينة بإعادة تصدير الغاز الطبيعي المسال وتوريده إلى المناطق المجاورة.

ووقعت شركة خطوط أنابيب نقل البترول التركية «بوتاش» عقدا مع الشركة اليابانية المالكة لاستئجار السفينة التي سترسو في ميناء دورت يول على البحر المتوسط.

ويتوقع خبراء الطاقة أن يرتفع الطلب التركي على الطاقة خلال الشتاء المقبل.

وقال «جيورجي فارغا»، الرئيس التنفيذي لشركة «MET International AG»، وهي شركة تعمل في مجال الطاقة ومقرها سويسرا: «نتوقع أن تستورد تركيا أكثر من الشتاء الماضي، إنها سوق متنامية».

وكانت تركيا هي السوق الأسرع نموا في واردات الغاز الطبيعي المسال بعد الصين وكوريا الجنوبية واليابان في النصف الأول من العام، وفقا لتقرير لشبكة «بلومبيرغ»، توقع تفاوت الطلب على الغاز في تركيا حتى عام 2030.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا أكبر ناقلة للغاز المسال الوقود