وزارة التعليم المصرية تحجب مدرس الإيحاءات الجنسية عن الطالبات

الجمعة 27 أكتوبر 2017 06:10 ص

عاقبت وزارة التعليم المصرية معلما استخدم ألفاظا خادشة للحياء وإيحاءات جنسية أثناء قيامه بشرح مادة الكيمياء لطلبة وطالبات المرحلة الثانوية، وتضمنت العقوبة الخصم من الراتب، والحرمان من التدريس للطالبات.

وعن نتائج التحقيقات التي أجرتها الوزارة بشأن الواقعة، قال المتحدث باسم وزارة التعليم المصرية، «أحمد خيري»: «تقرر معاقبة إيهاب سعيد حسن دياب، موجه علوم بإدارة الدقي التعليمية (بمحافظة الجزيرة غرب القاهرة)، بخصم شهرين من راتبه؛ لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي، وسلوكه مسلكا لا يتفق مع الاحترام الواجب للوظيفة».

وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أن المدرس المذكور «ارتكب هذه المخالفة أثناء إعطائه دروسا خصوصية بمركز المجد التعليمي (خاص) بالمخالفة للقانون والقرارات الوزارية المنظمة لهذا الشأن (التي تمنع الدروس الخصوصية)».

وأضاف أنه «تم إخطار مديرية التربية والتعليم بالجيزة بإلغاء تكليفه من العمل بالتوجيه بإدارة الدقي التعليمية وإعادة توزيعه على أي مدرسة بأي إدارة أخرى، على أن تكون مدرسة بنين».

واكد «خيري» أنه «تم إخطار مصلحة الضرائب العامة ومكتب الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الضريبي لاتخاذ اللازم من أجل محاسبة المذكور ضريبيا أو تحريك الدعوة الجنائية ضده وذلك للاختصاص، فضلا عن إبلاغ النيابة العامة بشأن ما نسب إليه».

كان مغردون وناشطون مصريون تداولوا مقطع فيديو للمدرس المذكور وهو يشرح مادة الكيمياء للطالبات مستخدما إيحاءات جنسية وألفاظا خادشة للحياء؛ ما أثار سخط العديد من أولياء أمور الطلاب، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبار الطريقة التي يستخدمها مخلة بالآداب.

  كلمات مفتاحية

وزارة التعليم المصرية إيحاءات جنسية دروس خصوصية

الجزائر.. تنديد واسع لانتشار لافتات انتخابية تحمل إيحاءات جنسية

«ستاند آب كوميدي» الرياض: ألفاظ مسيئة وإيحاءات خادشة على المسرح