«الأهلي» يتسلح بالتاريخ و«الوداد» يخشى لعنة «برج العرب»

السبت 28 أكتوبر 2017 12:10 م

يحل فريق «الوداد» الرياضي المغربي ضيفا على نظيره «الأهلي» المصري، مساء اليوم على ملعب «برج العرب» بمدينة الإسكندرية المصرية، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017.

ويدخل «الأهلي» المواجهة بحالة من التفاؤل حيث تميل الكفة لصالحة وفقا للغة الأرقام والإحصائيات، بينما يخشى «الوداد» لعنة ملعب «برج العرب» التي أصابته في 3 مواجهات خاضها عليه، فقد التقى «الأهلي» و«الوداد» في 6 مباريات سابقة جميعها ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا.

فاز «الأهلي» في مباراتين، وفاز «الوداد» في مباراة واحدة، وسيطر التعادل على 3 مباريات بينهما.

سجل «الأهلي» 7 أهداف عن طريق «عماد متعب ووائل جمعة والموريتاني دومينيك ومحمد ناجي جدو ورامي ربيعة ومؤمن زكريا والنيجيري جونيور أجاي».

سجل «الوداد» 6 أهداف عن طريق «شريف عبدالفضيل مدافع الأهلي في مرماه، ومحسن ياجور هدفين، وعبدالرحيم بنكجان والكونغولي فابريس أونداما، ووليد الكرتي».

خاض «الوداد» 3 مباريات على ملعب «برج العرب» ولم يتمكن من الفوز أو إحراز أي هدف، مباراتين أمام «الأهلي» انتهت الأول بالتعادل 0-0 والثانية هزم فيها بنتيجة 2-0 وواحدة أمام «الزمالك» انتهت بفوز الأخير بنتيجة 4-0.

تواجهت الأندية المصرية والمغربية في نهائيات البطولات الأفريقية 3 مرات، انتهت جميعها بتتويج الأندية المصرية، حيث سبق أن لعب «الزمالك» مع الرجاء البيضاوي في نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2002، وتعادل الفريقان بدون أهداف في المغرب، بينما فاز «الزمالك» في مباراة الإياب، كما واجه «الوداد» المغربي في كأس السوبر الأفريقي عام 2003، وفاز الفريق المصري بنتيجة 3-1، وفاز «الأهلي» على الجيش الملكي في كأس السوبر الأفريقي عام 2006 بركلات الجزاء الترجيحية.

  كلمات مفتاحية

الأهلي الوداد أبطال أفريقيا برج العرب

بنهائي أبطال أفريقيا.. تعادل الأهلي والوداد يؤجل الحسم لمباراة الإياب

10 أرقام مميزة تحققت في ذهاب نهائي أبطال أفريقيا