بنهائي أبطال أفريقيا.. تعادل الأهلي والوداد يؤجل الحسم لمباراة الإياب

السبت 28 أكتوبر 2017 07:10 ص

فرض الوداد الرياضي المغربي التعادل الإيجابي على مضيفه الأهلي المصري بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «برج العرب» بمدينة الأسكندرية المصرية، في إطار ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017.

وافتتح الأهلي النتيجة مبكراً بهدف أحرزه «مؤمن زكريا» في الدقيقة 3، قبل أن يدرك الضيوف التعادل عن طريق هدف أحرزه «أشرف بنشرقي» في الدقيقة 16، لينهي بذلك عقدة هز الشباك في ملعب برج العرب، بعد 3 مباريات سابقة فشل خلالها في إحراز أي هدف.

واتسمت المباراة بالندية والإثارة والصراع التكتيكي الذي فرض نفسه على المواجهة، وأهدر الفريقان العديد من الفرص وإن كان الأهلي الأقرب للتسجيل إلا أن رعونة لاعبيه حرمته من ذلك.

وشهدت المباراة عدة اعتراضات من لاعبي الأهلي على حكم المباراة الأثيوبي «باملاك تيسيما»، ورأى لاعبو الفريق المصري أن قرارات الحكم غير صائبة، وتحديدًا مع عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة، بالإضافة لبعض الأخطاء التي تتم أمام منطقة جزاء الفريق المغربي.

وبهذه النتيجة يتم تأجيل الحسم لمباراة الإياب التي تقام في الدار البيضاء يوم السبت المقبل، وبات الوداد في حاجة لتحقيق نتيجة التعادل السلبي على أقل تقدير من أجل التتويج باللقب الثاني في تاريخه، بينما يتوجب على الأهلي تحقيق الفوز أو التعادل بأي نتيجة أكبر من 1-1 لحصد اللقب التاسع له. 

  كلمات مفتاحية

الأهلي الوداد دوري أبطال أفريقيا

«الأهلي» يتسلح بالتاريخ و«الوداد» يخشى لعنة «برج العرب»

10 أرقام تاريخية ومميزة عن نهائي أبطال أفريقيا

10 أرقام مميزة تحققت في ذهاب نهائي أبطال أفريقيا