منظمة الفلاحين الهندية تنضم لحركة المقاطعة الدولية لـ(إسرائيل)

الأحد 29 أكتوبر 2017 01:10 ص

التحقت منظمة الفلاحين التابعة للحزب الشيوعي الهندي، الأحد، إلى حركة المقاطعة الدولية لـ(إسرائيل)، والدعوة إلى سحب الاستثمارات منها، وفرض العقوبات عليها، وفقا لمصادر فلسطينية.

ويأتي التحاق المنظمة بالتزامن مع إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» لزيارة إلى الهند قريبا.

وأشارت المصادر الفلسطينية إلى أن المنظمة الهندية التي تأسست في 1936، أي قبل استقلال الهند عن بريطانيا، تنشط في 21 ولاية هندية وتضم في عضويتها 16 مليون مزارع وفلاح، وأن في انضمامها دعما لحقوق الفلسطينيين، ومقاومة سيطرة الشركات الإسرائيلية على الزراعة الهندية، وفقا لموقع «24».

وأكدت المصادر أن المنظمة ستعمل على رفع مستوى الوعي لدى الفلاحين الهنود لمنع (إسرائيل) وشركاتها، من تمويل الاحتلال العسكري ونظام الفصل العنصري الذي تفرضه على الشعب الفلسطيني.

وفي شهر يوليو/تموز الماضي، وصف رئيس الوزراء الهندي «ناريندرا مودي» (إسرائيل)، بأنها «صديق حقيقي» للهند، وذلك خلال اجتماع في القدس مع الرئيس الإسرائيلي «ريئوفين ريفلين».

وكانت شركة (إسرائيل) لصناعات الطيران والفضاء عقدت صفقة في أبريل/ نيسان بنحو ملياري دولار لإمداد الجيش والبحرية في الهند بأنظمة دفاع صاروخي.

وتعد (إسرائيل) من بين أكبر ثلاثة موردي أسلحة للهند.

وحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات من (إسرائيل) (BDS)، هي جماعة غير حكومية، تنشط في تحفيز المجتمعات الغربية على المقاطعة الأكاديمية والاقتصادية لـ(إسرائيل)، وسحب الاستثمارات منها، لحين إنهاء احتلال (إسرائيل) للأراضي الفلسطينية.

وتكتسب الجماعة زخما كبيرا في العديد من الدول، خاصة في أوروبا والولايات المتحدة، وحققت على مدى السنوات الماضية إنجازات في سحب استثمارات غربية من (إسرائيل).

  كلمات مفتاحية

حركة مقاطعة إسرائيل نتنياهو إسرائيل الهند

(إسرائيل) تبيع الهند «قبة حديدية» بملياري دولار

للمرة الأولى.. رئيس وزراء الهند يزور (إسرائيل)

(إسرائيل) تعاقب مسؤولا فرنسيا أيد حقوق الفلسطينيين