الملك «سلمان» يأمر بإعادة تشكيل مجلس هيئة السوق المالية

الأحد 29 أكتوبر 2017 02:10 ص

أصدر العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، قرارا ملكيا بإعادة تشكيل مجلس هيئة السوق المالية، وذلك بحسب البيان الذي نشرته الهيئة على موقعها الإلكتروني.

وأوضح البيان أن هذا الأمر جاء استنادا على ما نص عليه نظام السوق المالية في الفقرة (ب) من المادة السابعة من أن مجلس الهيئة يعين بأمر ملكي.

وتمثل التشكيل الجديد لمجلس الهيئة في أن يكون «محمد بن عبدالله القويز» رئيسا للمجلس، و«يوسف بن حمد البليهد» نائبا للرئيس، وكلا من «أحمد بن راجح الراجح»، و«خالد بن عبدالعزيز الحمود»، و«خالد بن محمد الصليع»، أعضاء للمجلس، وستكون مدة العضوية 5 سنوات، وذلك بحسب ما يقضي به نظام السوق المالية.

ولفت البيان إلى أن أعضاء مجلس الهيئة الجدد يتمتعون بالخبرة، التي من شأنها دعم مسيرة الهيئة وإكمال الجهود التطويرية والتنظيمية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، حيث يضم في تشكيله متخصصين في المجالات المرتبطة بالأسواق المالية، لديهم خبرات طويلة في تنظيم وتطوير السوق المالية.

وتقدمت الهيئة خلال البيان بالشكر لأعضاء المجلس السابقين، الدكتور «عبدالرحمن بن محمد البراك»، والدكتور «طارق بن عبدالله النعيم»، والأستاذ «وائل بن محمد القحطاني»، وذلك على مجهودهم الذي بذلوه خلال عضويتهم في المجلس.

كما قدمت الهيئة شكرها للعاهل السعودي وولي عهده «محمد بن سلمان» على الدعم الكبير والاهتمام المستمر الذي تلقاه السوق المالية.

وتتولى هيئة السوق المالية، الإشراف على تنظيم وتطوير السوق المالية في المملكة، وإصدار اللوائح والقواعد والتعليمات اللازمة لتطبيق أحكام نظام السوق المالية، بهدف توفير المناخ الملائم للاستثمار في السوق، وزيادة الثقة به، والتأكد من الإفصاح الملائم والشفافية للشركات المساهمة المدرجة في السوق، وحماية المستثمرين والمتعاملين.

  كلمات مفتاحية

السعودية سلمان هيئة السوق المالية السعودية