هكذا تحدى «شيكابالا» منتقديه وارتدى قميص الفراعنة

الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 01:10 ص

نجح «محمود عبدالرازق» الشهير بـ«شيكابالا» قائد فريق الزمالك والمعار إلى الرائد السعودي، في العودة إلى المنتخب المصري، على الرغم من أصوات منتقديه التي تعالت بأن الأرجنتيني «هيكتور كوبر» مدرب الفراعنة لن يستدعيه لعدة أسباب منها كبر سنه وتراجع مستواه ولياقته البدنية وعدم قيامه بالواجبات الدفاعية.

وأعلن «إيهاب لهيطة» مدير منتخب مصر استدعاء «شيكابالا» لمواجهة منتخب غانا، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مع العلم أن الفراعنة تأهلوا رسمياً منذ الجولة الماضية.

ومنذ انضمامه بداية الموسم الجاري على سبيل الإعارة إلى الرائد، يقدم اللاعب صاحب الـ32 عاماً أداءً أكثر من رائع جعله هداف فريقه ونجمه الأول وتم اختياره ضمن التشكيل المثالي لأكثر من جولة.

وخاض «شيكابالا» حتى الآن بقميص الرائد 6 مباريات بمجموع 520 دقيقة، 5 في بطولة الدوري وواحدة في بطولة كأس ولي العهد، أحرز خلالهم 4 أهداف وصنع هدفين.

وشارك المحترف المصري مع الرائد في أول مباراة له أمام الفتح، إلا أن الأخير تمكن من الفوز بهدف دون رد، وسدد «شيكابالا» في هذه المباراة، 4 تسدايدات، إضافة إلى أنه نجح في استخلاص الكرة خلال 15 تدخلًا مع الخصم، واستقبل الكرة 93 مرة، فضلًا عن نجاحه في إرسال 18 تمريرة خلال اللقاء.

وفي مواجهة التعاون خاض «شيكابالا» أساسيًا مع فريقه، حيث انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، واستطاع تلقي الكرة 137 مرة، إضافة إلى صناعة هدف خلال اللقاء، وسدد 6 تسديدات، منهم واحدة على المرمى، إضافة إلى إرسال 23 تمريرة لرفاقه، واستخلاص الكرة في 17 تدخلًا مع الخصم.

وأمام أهلي جدة، تمكن الفهد الأسمر من المشاركة في مباراة كاملة، حيث انتهت بفوز الأخير 5-3، وسجل «شيكابالا» هدفًا، فضلاً عن تصويبه 4 تسديدات، من إجمالي لمساته التي بلغت 123 لمسة، واستخلص الكرة في 14 تدخلًا مع الخصم، إضافة إلى إرساله 14 تمريرة لرفاقه.

كما استطاع إحراز هدفاً، في تعادل فريقه أمام الشباب بهدفين لكل منهما، وسدد 4 تسديدات منهم 3 على المرمى، إضافة إلى نجاحه في استخلاص الكرة خلال 23 تدخلًا مع الخصم، ونجح في إرسال 12 كرة لرفاقه، من إجمالي عدد لمساته، والتي بلغت 122 لمسة.

أمام الباطن شارك «شيكابالا» في 82 دقيقة، خلال فوز فريقه على الباطن بخمسة أهداف مقابل هدف، ونجح في تسجيل هدف وصناعة آخر، فضلًا عن لمس لكرة 71 مرة، كما أرسل 19 تمريرة لرفاقه، إضافة إلى نجاحه في استخلاص الكرة خلال 6 تدخلات مع الخصم.

وعلى مستوى كأس ولي العهد، نجح «شيكابالا» في قيادة الرائد لتجاوز عقبة الفيصلي بإحراز هدف الفوز والمباراة الوحيد، إلا أن هذه بطولة تم إلغاءها.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شيكابالا الرائد منتخب مصر روسيا 2018

عنصرية بملاعب مصر.. الأمن يبحث عن المتنمرين ضد شيكابالا