«العيسى» يقاضي «العلياني» بعد ادعائه وجود عصابات بـ«التعليم» السعودية

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 02:11 ص

وجه وزير التعليم السعودي الدكتور «أحمد العيسى» الشؤون القانونية في الوزارة برفع دعوى قضائية ضد مقدم برنامج (معالي المواطن) الإعلامي «علي العلياني» بعد ادعائه وجود عصابات توظيف وفساد بالوزارة.

وجاء الإعلان عن رفع الدعوى، الأربعاء، في تغريدة للمتحدث باسم وزارة التعليم «مبارك العصيمي»، نشرها عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، وأعادت الوزارة تغريدها، حيث قال إن «العلياني» ادعى جزافا وجود عصابات توظيف وفساد في وزارة التعليم.

 

 

وكان «العلياني» قد انتقد في برنامجه (معالي المواطن) الذي يبث على قناة MBC وزير التعليم والمتحدث باسمه، بعد حادثة المعلمة الوهمية التي كشف عنها في المملكة، معتبرا أن ظهور حالة ثانية مشابهة في غضون أسبوع يثبت الفساد في وزارة التعليم، وقال: «إن هناك شغل عصابات في الوزارة يوظفون الناس ويأخذون رواتبهم»، على حد تعبيره.

يذكر أنه وللمرة الثانية في غضون أسبوع، كشف (حساب المواطن) في السعودية بعد رفضه طلبا لمواطنة للاستفادة من خدماته عن معلمة وهمية جديدة؛ حيث اتضح أنها عينت بوزارة التعليم بوظيفة معلمة منذ 17 عاما -دون علمها- وحصلت على ترقيتها إلى المستوى الثاني، بحسب ما ذكر موقع «سبق» الإلكتروني.

  كلمات مفتاحية

السعودية حساب المواطن وزارة التعليم