استكمالا لمباحثات موسكو.. الملك «سلمان» يستقبل «نوفاك» بالرياض

الخميس 2 نوفمبر 2017 01:11 ص

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز» في مكتبه بقصر اليمامة بالرياض الخميس، وزير الطاقة في روسيا الاتحادية رئيس الجانب الروسي في اللجنة السعودية الروسية المشتركة «ألكسندر نوفاك».

وتم خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية والدور المهم للجنة السعودية الروسية المشتركة في تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وحضر الاستقبال، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور «إبراهيم بن عبدالعزيز العساف»، ووزير التجارة والاستثمار رئيس الجانب السعودي في اللجنة السعودية الروسية المشتركة الدكتور «ماجد بن عبدالله القصبي»، ومعالي وزير الخارجية الأستاذ «عادل بن أحمد الجبير»، ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس «إبراهيم بن عبدالرحمن العمر»، وسفير روسيا الاتحادية لدى المملكة «سيرجي كوزلوف».

ويجتمع في العاصمة السعودية الرياض، الخميس، رجال الأعمال السعوديون والروس، بمشاركة عشرات الشركات من البلدين، وذلك لبحث علاقات التعاون الاقتصادي وأليات التطوير.

وينظم اللقاء مجلس الغرف السعودي، بالتعاون مع صندوق الاستثمار الروسي المباشر، بحضور وزير التجارة والاستثمار السعودي، ووزير الطاقة الروسي، وكذلك محافظ هيئة الاستثمار السعودية، ويأتي تزامناً مع أعمال اجتماعات اللجنة الحكومية السعودية - الروسية المشتركة.

ونقلت المصادر الإعلامية السعودية عن الوزير «نوفاك» تأكيده أن روسيا الاتحادية «تعمل بشكل وثيق مع وزارة الطاقة السعودية، لتسهيل استثمار كل دولة في قطاع الطاقة بالأخرى».

 ويأتي اللقاء استكمالاً للمباحثات التجارية بين البلدين، والتي بدأت في موسكو من خلال منتدى الاستثمار السعودي - الروسي الأول، أثناء زيارة العاهل السعودي إلى روسيا الاتحادية، في أوائل أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المصدر | الخليج الجديد+ واس

  كلمات مفتاحية

سلمان الملك سلمان خادم الحرمين اللجنة السعودية الروسية نوفاك العلاقات السعودية الروسية