تركيا تخطط لإنشاء 22 مشروعا دفاعيا جديدا بـ5 مليارات دولار

الجمعة 3 نوفمبر 2017 01:11 ص

أعلنت مستشارية الصناعات الدفاعية التركية، الخميس، أن تركيا تخطط لإنشاء 22 مشروعا دفاعيا جديدا بقيمة 5 مليارات دولار لتطوير أنظمة الدفاع الصاروخي الجوية وأنظمة الأسلحة والذخيرة.

وأضافت المستشارية في بيان لها أنها ناقشت تحديث وإنتاج الدبابات وطائرات الهيلكوبتر القتالية أو التي تستخدم في الأغراض العامة إلى جانب إنتاج طائرات بدون طيار، بحسب «ترك برس».

وفي مايو/أيار الماضي نظمت وزارة الدفاع التركية معرضا للصناعات الدفاعية الدولي الذي شهد عرض عدد قياسي من منتجات صناعة الدفاع التركية.

وكانت الحكومة التركية، قد وضعت تطوير الصناعات الدفاعية التركية ضمن الأهداف التي حددتها للارتقاء بتركيا إلى مصاف الدول الأكثر تقدماً عالمياً خلال السنوات القادمة. كما أن الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» أكد في أكثر من مناسبة أن بلاده تنوي الامتناع بشكل تام عن استيراد منتجات الصناعات الدفاعية بحلول عام 2023.

وفي سياق متصل بدأ مركز «ألب» للطيران وصناعة المروحيات، بولاية أسكي شهير وسط تركيا، في بدايات أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بفتح صفحة جديدة من النجاح بالمشاركة في صناعة الطائرات العمودية لشركة «سيكورسكي» الأمريكية التي تتبع لمجموعة «لوكهيد مارتن»، وهي أكبر شركة للصناعات العسكرية في العالم.

وسيشارك مركز «ألب» للطيران، في صناعة علب المسننات و اللوحات الإلكترونية لدوران المراوح، ونظام تحكم الإقلاع، بدءا من افتتاح المركز في الثالث من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويبلغ حجم المشروع 90 مليون دولار أمريكي، وتبلغ مساحة المركز 11 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يصل حجم الاستثمار فيه إلى 500 مليون دولار.

  كلمات مفتاحية

تركيا أردوغان تخطيط مشروعات دفاعية دبابات هيلكوبتر التصنيع العسكري

تركيا: صفحة جديدة في نجاحات الصناعات الدفاعية

روسيا وتركيا على وشك توقيع عقد «إس-400» الدفاعية