طيران الإمارات: 61 مليار دولار قيمة 142 طائرة من «إيرباص»

الجمعة 10 نوفمبر 2017 07:11 ص

كشف الشيخ «أحمد بن سعيد آل مكتوم»، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، عن القيمة الإجمالية لصفقة شراء طيران الإمارات لـ 142 طائرة من الطراز العملاق «AIRBUS-A380»، التي بلغت نحو 61 مليار دولار.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي التقى فيه بممثلي مختلف الصحف العربية والعالمية، على هامش حفل استلام الناقلة للطائرة العملاقة «A380» رقم 100، الذي أقيم أخيراً بمدينة هامبورغ في ألمانيا.

وقال «آل مكتوم»: «إن طيران الإمارات وقعت أول عقد لشراء الطراز العملاق «A380» عام 2000، واليوم ارتفع العدد إلى 100 طائرة من أصل صفقة تبلغ 142 طائرة»، منوهاً بأنه «سيتم تزويد الأسطول بالـ 42 طائرة المتبقية من نفس الطراز خلال السنوات الثلاث المقبلة».

وتابع: «أدخلنا على الطائرة الجديدة مميزات خاصة بالناقلة، ونحن مستمرون بتحسين نوعية وجودة الخدمة المقدمة للعملاء، فالتحسين مستمر إلى ما وصلنا إليه اليوم، وفي المستقبل سوف يتم إدخال المزيد من التحسينات الإضافية، حيث إن هناك بعض المميزات والتحسينات الفريدة سوف يتم الكشف عن تفاصيلها خلال معرض دبي للطيران، الذي سوف تنطلق فعالياته الشهر الجاري».

وأضاف الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات: «أسطول طائرات A380 يشمل في الوقت الراهن 48 وجهة، تمتد إلى ست قارات، يتركز معظمها على الخطوط الطويلة، إضافة إلى بعض الخطوط القصيرة مثل وجهتي جدة، والكويت، وهو أمر يعتمد على استعداد المطارات الأخرى على استقبال الطائرات، فضلا عن حقوق النقل، ونعمل حاليا على إدخال الخدمة لعدد من المطارات الجديدة».

وأشار إلى أن طيران الإمارات تُشغّل في الوقت الحالي نوعين من طائرات «A380» و«B777» وهي من ضمن الخطط التشغيلية لتشغيل الطائرات الجديدة، مفيداً بأن محادثات مستمرة بين شركات الطيران والشركات المصنعة لشراء ناقلات جديدة.

  كلمات مفتاحية

الإمارات دبي طيران الإمارات أحمد آل مكتوم إيرباص

مضيفة بـ«طيران الإمارات» تعيد الشمبانيا من الكؤوس إلى الزجاجة

الخطوط الكويتية توقع مذكرة لشراء 25 طائرة «إيرباص»

بـ16 مليار دولار.. «طيران الإمارات» تؤكد طلبية «إيرباص - A380»