استاد «الوكرة» على الخريطة الزمنية الصحيحة استعدادا لمونديال قطر

الجمعة 10 نوفمبر 2017 01:11 ص

دخلت مرحلة الإنشاءات باستاد «الوكرة» بقطر في مراحلها الأخيرة ليصبح مرشحا لأن يكون ثاني استادات مونديال 2022 التي يكتمل العمل فيها وذلك على مدار الشهور المقبلة.

وينتظر أن يكتمل العمل في هذا الاستاد قبل نهاية 2018 ليتم تسليمه في الموعد المحدد له سلفا، ويصبح ثاني الاستادات التي يكتمل فيها العمل بعد استاد خليفة الدولي الذي افتتح قبل شهور بعد اكتمال أعمال التجديد والتطوير به.

واقتربت أعمال الإنشاءات الخرسانية من نهايتها كما بدأ القائمون على إنشاء الاستاد مؤخرا في تركيب السقف لهذا الاستاد الذي يتخذ شكلا انسيابيا مميزا والذي يتشكل من جزئيين أولهما السقف الضخم المكون من قطعة واحدة تغطي كافة مدرجات الاستاد وثانيهما الجزء القابل للطي الذي يمكن فتحه وإغلاقه لتغطية المساحة المكشوفة من السقف عند الحاجة لتغطية الاستاد بالكامل.

وأكد المهندسون بالموقع أن هذا السقف صمم لغلقه قبل المباريات لبعض الوقت من أجل المساعدة في الإسراع بعملية تبريد الاستاد طبقا للتقنية الحديثة المتبعة في استادات المونديال القطري فيما يفتح السقف خلال المباراة بعد تبريد الاستاد بالشكل المناسب.

ومع إقامة المونديال في فصل الشتاء وبالتحديد في شهري نوفمبر/تشرين ثان وديسمبر/كانون أول من عام 2022، لن يكون المنظمون بحاجة إلى تبريد الاستاد بشكل كبير نظرا لاعتدال درجات الحرارة في ذلك التوقيت من العام بقطر.

وأكد «حسن الذوادي» الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث تغلب بلاده على كل العراقيل التي تعترض الاستعدادات للمونديال في ظل المقاطعة المفروضة على بلاده من قبل السعودية ومصر والبحرين والإمارات.

وأوضح «الذوادي» أن الاستعدادات تسير وفق الخطة المرسومة وأن الملاعب ستكون جاهزة في التوقيت المحدد.

ويستضيف هذا الاستاد مباريات في المونديال القطري حتى دور الثمانية.

وينتظر نادي الوكرة الرياضي اكتمال بناء الاستاد بفارغ الصبر حيث سيصبح الاستاد الرسمي للنادي بعد انتهاء المونديال القطري في حين سيتم التبرع بالمقاعد الأخرى (العلوية) البالغ عددها 20 ألف مقعد لمشروعات تطوير كرة القدم في مختلف أنحاء العالم.

  كلمات مفتاحية

استاد الوكرة قطر مونديال قطر مونديال 2022

«فينغر»: قطر ستفاجئ العالم بابتكاراتها الخاصة في مونديال 2022

الوكرة يشهد أسرع عملية فرش ملعب كرة في العالم