«فينغر»: قطر ستفاجئ العالم بابتكاراتها الخاصة في مونديال 2022

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 02:11 ص

يوما تلو الأخر تواصل دولة قطر إبهار العالم باستعداداتها لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وأكد المدرب الفرنسي الشهير «آرسين فينغر» المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي أن الدوحة ستنظم مونديالا جيدا في ظل قدراتها وخبراتها التنظيمية الكبيرة.

وأكد «فينغر» لشبكة «بي إن سبورت» الإنجليزية، عدم وجود أي شك لديه في أن قطر ستفاجئ العالم بملاعبها المتميزة وابتكاراتها الخاصة في مونديال 2022، وذلك في ظل قدراتها المالية وجودة ملاعبها وخبرات القائمين على تنظيم البطولة العالمية.

كما كشف المدرب المخضرم عن رغبته في تدريب أحد المنتخبات في مونديال 2022، وقال: «أربعة أو خمسة أسابيع في كأس العالم تعد بمثابة تجربة مختلفة، لأنها تتطلب تركيزا أكثر»، مؤكدا في الوقت نفسة أن التجربة الحقيقية لإدارة الفريق هي أن تكون متواجدا بشكل يومي في حياة النادي.

وتابع: «حتى الآن أحب أن أشارك كل يوم في ما يخص نادي أرسنال لأنه كما تعلمون الاختبار الحقيقي هنا، وربما لن تكون لدي القدرة البدنية للقيام لفعل ذلك وهذا ما سيدفعني لتدريب منتخب ما في المستقبل».

وحصلت قطر على شرف تنظيم مونديال 2022 من قبل الاتحاد الدولي «فيفا» خلال شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2010، متفوقة على الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان، لتصبح أول دولة عربية وشرق أوسطية تنظم أكبر تجمع كروي في العالم.

وينتظر العالم مونديال 2022 في ظل ما تنفذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية.

كما تجهز قطر 8 ملاعب لاستضاف العرس الكروي الكبير في 2022 وهي «خليفة الدولي»، «الوكرة»، «الريان»، «الثمامة، «البيت» بالخور، «لوسيل»، «مؤسسة قطر»، و«رأس أبو عبود».

  كلمات مفتاحية

فينغر أرسنال مونديال قطر الدوحة

استاد «الوكرة» على الخريطة الزمنية الصحيحة استعدادا لمونديال قطر

رسميًا.. مونديال قطر 2022 ينطلق 21 نوفمبر وينتهى 18 ديسمبر