محكمة بجدة تستعيد 346 مليون ريال من رجل أعمال شهير

الأحد 12 نوفمبر 2017 11:11 ص

كشفت صحيفة سعودية محلية، أن محكمة التنفيذ بمدينة جدة، تمكنت من استعادة مبلغ 346.2 مليون ريال سعودي، من رجل أعمال شهير؛ وذلك لصالح بنكين سعوديين كان قد اقترض منهما رجل الأعمال المبلغ بأوراق وسندات مالية لأجل مشروعات وهمية، دون وفائه بتسديد قيمة المبلغ.

ووفقا لصحيفة «المدينة»، تعود تفاصيل القضية بحسب الحكم الصادر من محكمة التنفيذ بجدة إلى مماطلة، رجل الأعمال «م. ع» المقترض، في تسديد ما عليه من أموال لصالح البنكين السعوديين لمبلغ بلغت قيمته الإجمالية 346.220.165 ريال لصالح البنكين، الأمر الذي دفع البنكين للجوء إلى فريق من الممثلين القانونيين ورفع عدة قضايا لدى مكتب الفصل في منازعات الأوراق التجارية بجدة، ليتم الوصول إلى رجل الأعمال لاسترداد أموالهما المنهوبة.

وبعد رفض رجل الأعمال السعودي، الذي تحفظت الصحيفة على ذكر اسمه، دفع المبالغ المالية لصالح البنك، رغم الحكم الصادر من مكتب الفصل في منازعات الأوراق التجارية، اتجه الممثلون القانونيون للبنكين، إلى محكمة التنفيذ بجدة، حيث أمهل قاضي التنفيذ فيها رجل الأعمال 5 أيام قبل تطبيق لوائح نظام التنفيذ وإيقاف خدماته وإصدار أمر قضائي بمنعه من السفر وتطبيق بقية العقوبات الصارمة في حقه.

وأوضحت «المدينة»، أن رجل الأعمال لم يتجاوب خلال مدة المهلة الممنوحة له، ليصدر قاضي التنفيذ حكما قضائيا بإيقاف خدمات رجل الأعمال ومنعه من السفر حتى يرد أموال البنكين، ليسترد بعد ذلك البنكان جميع المبالغ المالية الخاصة بهم من رجل الأعمال والتي بلغت (346.220.165) ريال سعودي، حيث بلغ إجمالي الأموال المستحقة للبنك الأول 88.67 مليون ريال، فيما بلغت الأموال المستحقة للبنك الآخر 257.54 مليون ريال.

(1 دولار أمريكي = 3.75 ريال سعودي)

  كلمات مفتاحية

السعودية رجل أعمال قرض ديون دائن مشروعات وهمية نصب احتيال محكمة قضية