«نفط الكويت» تضخ استثمارات بـ16.5 مليار دولار خلال 5 سنوات

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 08:11 ص

قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة «نفط الكويت» (حكومية)، «عبدالله السميطي»، إن شركته تعكف على تنفيذ خطة لدعم عمليات استكشاف النفط والإنتاج باستثمارات 5 مليارات دينار (16.5 مليار دولار) خلال 5 سنوات.

وأضاف «السميطي»، في تصريحات على هامش معرض ومؤتمر «أديبيك» للنفط والغاز المنعقد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، الثلاثاء، أن الخطة ستبدأ خلال العام القادم من خلال البدء في استكشاف 6 آبار جديدة للنفط في المياه الإقليمية.

تأتي خطط الاستكشاف، على الرغم من هبوط أسعار النفط الخام حول العالم، ومطالبات صندوق النقد الدولي لدول الخليج كافة، بتعزيز الاستثمارات غير النفطية لتنويع الاقتصاد.

وأوضح المسؤول الكويتي أن «خطط الشركة التطويرية والاستثمارية سترفع الطاقة الإنتاجية من 3.15 ملايين برميل يوميا حالياً إلى 3.65 ملايين برميل يومياً بحلول 2022».

و«نفط الكويت»، التي تأسست في 1934، هي تابعة لمؤسسة البترول الكويتية ومسؤولة عن أنشطة عمليات التنقيب، والمسوحات البرية والبحرية، وحفر الآبار التجريبية، وتطوير الآبار المنتجة، بالإضافة إلى التنقيب عن النفط الخام والغاز الطبيعي.

وانطلقت، أمس الإثنين، فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك» بمشاركة الآلاف من صانعي القرار، وتستمر أعماله حتى الخميس المقبل.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الكويت نفط الكويت عبد الله السميطي مؤتمر أديبيك أسعار النفط