فيديو.. «البلهارسيا» تحيل «شيرين» للنائب العام المصري

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 11:11 ص

تقدم محام مصري، الثلاثاء، ببلاغ للنائب العام المستشار «نبيل صادق»، ضد الفنانة «شيرين عبدالوهاب»، بتهمة إهانتها وإساءتها لمصر خلال إحيائها حفلا في لبنان.

وسخرت «شيرين»، أمس الإثنين، من طلب إحدى المعجبات أغنية «ما شربتش من نيلها»، قائلةً: «هيجليك بلهارسيا»، وتابعت: «اشربى إيفيان أحسن»، وهي مياه معدنية فرنسية الصنع (فيديو).

وقال المحامي «سمير صبري» في بلاغه: «أساءت المطربة شيرين عبدالوهاب لبلدها إساءة بالغة، لتدخل الهلع والرعب لدى الأجانب من مصر ومن نهر النيل، الذي يعد من أهم المعالم السياحية المصرية، وما يؤدي إليه قولها هذا من ضرب السياحة في مصر في مقتل، ما يؤثر تأثيرًا سلبيًا على الاقتصاد القومي».

وأضاف: «وأمام ذلك لا يسع المُبَلِّغ إلا التقدم لسيادتكم بهذا البلاغ، ملتمسا إصدار أمر سعادتكم بالتحقيق فيما جاء به، ومرفق حافظة بها أسطوانة مدمجة تظهر فيها المبلغ ضدها وهي تُسيء لمصر».

وأحدث رد «شيرين» دويا على مواقع التواصل، وسط انتقادات حادة، واتهامات لها بتشويه سمعة البلاد خارجيا.

ويعاني المصريون جراء الضعف الذي أضر بنهر النيل، الذي يعد شريان الحياة لهم، بسبب النمو السكاني والتلوث، والتعديات، واختلاط مياه الصرف الصحي به.

والبلهارسيا مرض طفيلي يؤدي إلى اعتلال الصحة المزمن، ويحدث بسبب تلوث المياه العذبة، وانتشر في مصر على نطاق واسع خلال العقود الماضية، قبل أن تنخفض معدلات الإصابة به بشكل كبير بدعم من منظمة الصحة العالمية.

  كلمات مفتاحية

مصر شيرين عبدالوهاب ما شربتش من نيلها سمير صبري النائب العام المصري

مصر.. إيقاف المطربة «شيرين» إثر سخريتها من مياه النيل