مصر.. إيقاف المطربة «شيرين» إثر سخريتها من مياه النيل

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 05:11 ص

قررت نقابة المهن الموسيقية المصرية برئاسة الفنان «هاني شاكر»، وقف المطربة «شيرين عبدالوهاب» وإحالتها للتحقيق بعد موجة غضب عقب سخريتها من مياه النيل في حفلها الأخير بلبنان.

وقالت النقابة، في بيان لها، إنها «قررت وقف المطربة شيرين وإحالتها إلى التحقيق نظرا لما بدر منها في الحفل المقام في لبنان، وذلك من سخرية واستهزاء - غير مبرر - من مصرنا العزيزة؛ الأمر الذي يسيء إلى النقابة وإلى جموع الشعب المصري؛ الذي رفض ما جاء على لسان المطربة».

وأضاف البيان: «لذا يتم إيقاف المطربة شيرين عن العمل، مع عدم منحها التصاريح اللازمة للحفلات التي تقوم بإحيائها؛ لحين المثول أمام النقابة لإنهاء التحقيق معها».

وصدر ذلك القرار، عصر الثلاثاء، من قبل مدير الشئون القانونية للنقابة، «سعد المتولي سليمان»، ورئيس لجنة العمل بالنقابة، «علاء سيد سلامة»؛ وذلك كإجراء روتيني متبع في النقابة بالإيقاف المؤقت؛ لحين التحقيق معها وسؤالها عن ملابسات الواقعة.

بلاغ للنائب العام

إلى ذلك، تقدم المحامي «سمير صبري» ببلاغ للنائب العام ضد «شيرين»، بتهمة الإهانة والإساءة لمصر.

وقال المحامي في بلاغه إنه «في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة جميعها على تنشيط السياحة تهكمت المطربة شيرين عبدالوهاب بأسلوب متدنٍ، أثناء إحيائها حفلًا غنائياً في لبنان»، عندما ردت على معجبة طلبت منها أغنية «ما شربتش من نيلها»، قائلة: «هيجيلك بلهارسيا» (ستصابي بدورة البلهارسيا).

الصحة ترد

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة الصحة المصرية أن نسبة المصابين بمرض البلهارسيا في مصر ضعيفة جداً وتكاد لا تذكر، مشددة على أنها «نجحت تماماً في القضاء على المرض ومسبباته، ودشنت حملة للتأكيد على القضاء نهائيا عليه بحلول 2020».

وأضافت، عبر بيان، أن نسبة الإصابة بهذا المرض وفقا لآخر إحصائية قامت بها الوزارة العام الماضي بلغت 0.2%.

  كلمات مفتاحية

مصر شيرين عبدالوهاب مشربتش من نيلها نقابة الموسيقيين المصريين

فيديو.. «البلهارسيا» تحيل «شيرين» للنائب العام المصري

«شيرين» تكذب هيئة الترفية: أنا من ألغيت حفلي بالسعودية

إماراتي ينصب على المطربة المصرية «شيرين» في نصف مليون دولار

بعد منع مطربي المهرجانات.. فنانة مصرية تعلن وقفها عن العمل